الأخبار

تسعير خدمات واتس آب وفايبر غير وارد

 

20

 

 

نفى المهندس عاطف حلمي – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – ما تردد على إحدى المواقع الإخبارية حول بحث الوزارة تسعير خدمات ott، والتي تقوم بنقل الصوت والفيديو الشات عبر الإنترنت ومنها فايبر وواتس آب وبي بي إم لا سيما بعد تقديم خدمات الأخير على هواتف إندرويد وأي فون.
وأضاف الوزير – في تصريحات لـ”فيتو” -: إن الوزارة شكلت لجنة متخصصة من خبراء أمن المعلومات والاتصالات في أعقاب تسريبات التجسس على هواتف المستخدمين، والتي شاعت طوال الفترة الأخيرة، وذلك لبحث مدى التأثيرات السلبية على المستخدمين ومدى تهديد تلك التطبيقات للأمن القومي وبيانات المستخدمين.
أشار حلمي إلى أن الوزارة لا تعمل في معزل عن شركائها في الدولة لافتا إلى أن قرار وقف أي من تلك التطبيقات قائم حال رفع اللجنة لتوصيات تؤكد تهديدها للأمن القومي وخصوصية المستخدمين.
وأكد الوزير على أن تحركات الوزارة في هذا الشأن تأتي ضمن إستراتيجيتها الجديدة لتنمية السوق وتنظيمه بما هو في صالح المواطن والشركات.
ونشرت “فيتو” نشرت تصورا واضحا لكيفية اختراق بلاكبيري لخصوصية المستخدمين من خلال خدمة بي بي إم بالإضافة إلى خضوع شركتي آبل ومايكروسوفت وجوجل لقانون باتريوت الأمريكي، والذي يجبرها على الإفصاح عن بيانات أي من المستخدمين حال الشك فيه، ومن ثم فإن هواتف سامسونج وأي فون ونوكيا وبلاكبيري كلها منافد لانتهاك حقوق مستخدميها وبإرادتهم.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى