الأخبار

سخريته من زملائه واستياء القوميين وراء القرار

8

 

 

 

* التليجراف: “باسم يوسف” أثار استياء زملائه بالقناة لسخريته منهم
* الصحيفة البريطانية : القوميون المتشددون ومؤيدو الجيش وراء وقف “البرنامج”
* مكتب “إم بى سى” بالقاهرة ينفى التعاقد مع باسم يوسف لتقديم برنامجه على القناة
ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، أن وقف برنامج “باسم يوسف” الساخر “البرنامج” جاء مفاجأة كبيرة وبدون ترتيب مسبق؛ وذلك بسبب الحلقة الأخيرة التي أثارت استياء المتشددين القوميين، وكذلك المؤيدين للجيش المصري، والذين تزايد عددهم بشكل كبير في البلاد.
وأوضحت التليجراف، أنه على الرغم من أن قناة “سي بي سي” أشارت إلى أن وقف البرنامج جاء لخلاف بينها وبين منتج البرنامج الذي لم يلتزم بشروط التعاقد والمبادئ المتفق عليها، إلا أن هناك شعورا قويا بأن سخرية باسم يوسف الشديدة من الجيش ووزير الدفاع الفريق أول “عبد الفتاح السيسي” كانت السبب الرئيس وراء وقف البرنامج.
وقد تسبب المذيع الساخر باسم يوسف في عدة مشاكل للقناة من قبل، بدأت بحالة استياء بين زملائه المذيعين الآخرين بالقناة لسخريته منهم في أولى حلقاته، واستمرت هذه الخلافات أيضا حتى بعد عودته مؤخرا، حيث سخر في الحلقة الماضية من المذيعين العاملين في قنوات أخرى؛ بسبب آرائهم ومواقفهم السياسية.
وشهدت الفترة الماضية العديد من الشكاوي والبلاغات الرسمية التي تقدم بها عدد من المواطنين ضد المذيع الساخر الذي يلقب باسم “جون ستيوارت” مصر، بسبب سخريته من الجيش وإهانته الشعب المصري، ونتيجة لهذا فقد أكدت قناة “سي بي سي” التي تذيع البرنامج أنها لا علاقة لها بالمحتوي الذي يقدمه يوسف، وأشارت إلى أنها ترفض استخدام أية عبارات أية إشارات تسيء للذوق العام وتهين رموز الدولة المصرية.
فيما نفي مكتب “ام بي سي” في القاهرة ورود اي انباء من مقر مجموعة “ام بي سي” بدبي حول التعاقد مع الإعلامي الساخر باسم يوسف لتقديم برنامجه “البرنامج” علي قناة أم بي سي مصر.
وكانت شائعات قوية ترددت بقوة علي شبكات التواصل الاجتماعي حول تعاقد باسم يوسف مع مجموعة أم بي سي خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى دبي.
فيما أكدت مصادر خاصة “لصدي البلد ” أن باسم يوسف طار الي دبي بدعوة من سباقات فورميلا 1، وليس بدعوة من مجموعة أم بي سي، وأنه استقل طائرة لدولة الإمارات العربية صباح الخميس الماضي، وقبل اندلاع أزمته مع سي بي سي والتي تفجرت قبل موعد إذاعة الحلقة بساعات قليلة، وهي الحلقة التي كان مقررا عرضها في العاشرة من مساء الجمعة.

تأتي تلك الأنباء المتضاربة بينما تفرض “سي بي سي” وفريق عمل البرنامج حالة من الصمت الاعلامى، وينتظر من مجموعة ام بي سي أن تعلن عن تعاقدها مع “باسم” حال حدوث ذلك خاصة أنقنوات أم بي سي تحرص علي الإعلان عن اي تعاقدات توقعها عبر موقعها الرسمي.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى