الأخبار

وقف “البرنامج” كشف عورات النظام الجديد

134

 

 

أثار بيان قناة (CBC) الصادر مساء اليوم الجمعة بخصوص وقف برنامج البرنامج الذي يقدمه الإعلامي “باسم يوسف” موجة عارمة من الغضب والسخرية فى وسط نشطاء السويس، الذين اعتبروا القرار بمثابة كشف لعورات النظام الجديد.

وفى البداية، قال الناشط أحمد إسماعيل، إن قرار وقف البرنامج يعد بمثابة عودة مرة أخري لترسيخ فكرة الدولة البوليسية والعسكرية، و”للأسف المعادلة السياسية فى مصر أصبحت ما بين حكم فاشية عسكرية أو دينية”، على حد وصفه.

وأضاف الناشط، أحمد ماهر: “وقف البرنامج يعتبر بمثابة إعلان أن باسم يوسف أصبح أقوي من النظام الجديد، والذي كشف عورته بنفسه عقب وقف البرنامج”.

وعلى الجانب الآخر، اعتبر “شادي رمزى”، صيدلي، إيقاف برنامج باسم يوسف، وقف لمهزلة من الإيحاءات الجنسية، والإهانات المتعمدة لرموز الدولة، مشيدا بدور قناة (CBC).

وفسر “إبراهيم بخيت” موظف، سبب وقف البرنامج وهو “إهانة الذات العليا” مشيرا أن توجيه أي أنتقاد للفريق السيسي أصبح إهانة لا تغتفر.

في حين قامت بعض صفحات الإخوان المسلمين على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بعمل مقارنة بين موقف القناة فى عهد الرئيس المعزول “محمد مرسي” وموقفها الحالي، مشيرة إلى دخول مصر فى عهد ديمقراطية من نوع جديد.

هذا وقد أعلن الإعلامي الطبيب “باسم يوسف” إن الحلقة الممنوعة من العرض سيقوم بعرضها على موقع “اليوتيوب” وسيبقى الحكم النهائى لقاعدة الجماهير العريضة،هي صاحبة القول الفصل.
البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى