الأخبار

الحفاظ على أمن الخليج من أولويات الأمن القومي

 

 

113

التقى الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم الأحد ، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عُمان يوسف بن علوي .

ونقل الوزير العماني تحيات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان للرئيس منصور ، حيث أكد على عمق العلاقات الثنائية الراسخة ، معربا عن تمنياته أن تتجاوز مصر هذه المرحلة الهامة من تاريخها ، وأن تستعيد عافيتها وتعود لدورها المحوري الهام لقيادة المنطقة .

ومن جانبه ، طلب الرئيس من الوزير العماني نقل تحياته للسلطان قابوس ، معبرا عن امتنانه لرسالة التهنئة التي كان قد بعث بها جلالته في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو ، مؤكدا أن الحفاظ على أمن الخليج في مواجهة أية تهديدات خارجية سيظل أحد أهم محاور الأمن القومي المصري .

كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، بما في ذلك التأكيد على أهمية استئناف اجتماعات اللجنة المُشتركة بين البلدين ، والتي كان آخر اجتماع لها عام 2009 ، فضلاً عن إنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين .

واطمأن الرئيس منصور على أوضاع أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان ، حيث أوضح وزير الخارجية العماني أن الجالية المصرية يناهز عددها الخمسون ألفاً أغلبهم يعملون في مجال التدريس وهي جالية مرحب بها من الشعب العماني المحب لمصر وللمصريين ، مضيفا أن الفترة الأخيرة شهدت استعانة السلطنة بـ 1500 مُدرس وأستاذ ، فضلاً عن 300 طبيب من مصر.

حضر اللقاء كل من أحمد بن يوسف الحبسي وكيل الوزارة للشئون الدبلوماسية ، والشيخ خليفة الحارثي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة .

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى