الأخبار

“الخمسين” تواصل غدًا الاثنين التصويت على مواد الدستور

 

134

 

تواصل لجنة الخمسين لتعديل الدستور غدًا الاثنين التصويت على مواد الدستور خلال اجتماعاتها المغلقة بمقر مجلس الشورى، ويعقد محمد سلماوى، المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، مؤتمراً صحفياً عقب اجتماع اللجنة لعرض آخر ما أنجزته اللجنة.

كانت لجنة الخمسين قد واصلت خلال اجتماعها المغلق اليوم الأحد التصويت على مواد المسودة الأولية للدستور، حيث انتهت اللجنة من إقرار 55 مادة من مواد الدستور تضمنت بابي الحريات وسيادة القانون فيما عدا بعض نقاط صغيرة، وسيتم لاحقا البدء في البابين الأول والثاني.

وأعلن محمد سلماوى خلال مؤتمره الصحفى اليوم أن المواد التي تم إقرارها شملت الإخطار لتنظيم التظاهرات وتكوين الأحزاب والجمعيات الأهلية والمؤسسات والنقابات، إلى جانب الأمن الصحي والمسكن الملائم، مشيرا إلى أنه تم أيضا استحداث مادة حول العشوائيات، وجاء نصها كالتالي: “تلتزم الدولة بوضع خطة قومية شاملة لمواجهة مشكلة العشوائيات تشمل توفير البينة الأسياسية والمرافق وتحسين نوعية الحياة والصحة العامة، كما تكفل توفير الموارد اللازمة للتنفيذ خلال مدة زمنية محددة”.

كما تم استحداث مادة حول حق كل مواطن في غذاء صحي وكاف وماء نظيف وتلتزم الدولة بتوفير المواد الغذائية للمواطنين كافة، ومادة تحمل رقم “60” تخص حقوق الطفل وعدم تشغيله قبل سن معين وأن يكون هناك نظام قضائي خاص للأطفال.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى