الأخبار

“القاهرة للإعلام” يراقب الأداء الإعلامي لمحاكمة ” الرئيس المعزول”

 

80

 

أعلن مركز القاهرة للإعلام، اليوم، قيامه بمراقبة الأداء الإعلامي للصحف والقنوات التليفزيونية الأرضية والفضائية المصرية والعربية والأجنبية خلال الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس السابق المعزول محمد مرسي غدًا الإثنين.

ورصد مركز القاهرة للإعلام تقدم 350 شبكة فضائية وقناة تليفزيونية وصحيفة مصرية وعربية وأجنبية بطلبات لهيئة محكمة جنيات شمال القاهرة لتغطية جلسات المحاكمة المقرر عقدها بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

كما رصد مركز القاهرة للإعلام أن قضية محاكمة الرئيس المعزول، جاءت في الترتيب الأول بين اهتمامات كافة الصحف المصرية القومية والخاصة والفضائيات المصرية طوال الـ 5أيام متتالية.

وقال عماد حجاب، المدير التنفيذى للمركز، إنه تم رصد المناخ العام الإعلامي في مصر وتبين وجود تحسن في مناخ حرية الإعلام في تناول تفاصيل القضية، وتوافر نسبى للمعلومات والبيانات عنها، في مقابل تعتيم إعلامي عن توفير بيانات خاصة بمكان احتجار الرئيس العزول محمد مرسي، وزيادة الاهتمام الرأى العام المصرى بالمحاكمة والتي تتم خلال 3 سنوات لرئيسين سابقين على التوالى.

وقال عماد حجاب إنه غاب عن وسائل الإعلام المصرية في التناول الإعلامي توضيح معلومات كاشفة أو شرح أمام الرأى العام، بأن الدولة لديها إرادة سياسية من عدمه على المضى في المحاكمة، وكذا توضيح مدى وجود تدخل في أعمال القضاء واستقلال النيابة العامة من عدمه في إجراءات المحاكم.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى