الأخبار

“الكيوي” لمواجهة علامات الشيخوخة

136

 

 

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، ينصح الخبراء بعدة طرق لمواجهة هذه الأضرار بما في ذلك ارتداء القبعات والأكمام الطويلة، واستخدام الكريمات الواقية من الشمس والبقاء في المنازل لفترات طويلة وذلك لمنع الأضرار الخارجية لأشعة الشمس.

أما إذا أردت علاج بشرتك من الداخل، فإن أحد أكثر الطرق فعالية لمنع الضرر لبشرتك هو التأكد من أن جسمك يتمتع بمستويات عالية من فيتامين سي الذي يحفز نمو وإصلاح الأنسجة في الجسم، ويساعد أيضاً في إنتاج الكولاجين.

ويتم إنتاج الكولاجين طبيعياً في الجسم وهو ضروري لإعطاء البشرة مظهر النضارة والمرونة، حيث يتم حقنه من قبل أطباء التجميل حول العينين للحد من مظاهر الشيخوخة.

ولكن يمكنك تعزيز الكولاجين في جسدك دون القيام برحلة مكلفة إلى العيادة وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، وتعد فاكهة الكيوي من علامة زيسبري واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بهذا الفيتامين وتحتوي على ضعف كميته في البرتقال كما أنها مصدر جيد لفيتامين إي ومضادات الأكسدة الأخرى، لذلك فإن تناول حبة على الأقل من فاكهة الكيوي يومياً يزيد مستويات فيتامين سي والكولاجين في جسمك ويساعد في إبطاء ظهور الشيخوخة.

وعن ذلك قالت خبيرة التغذية هالة برغوت: “فاكهة الكيوي هي أحد مضادات الأكسدة القوية مع توفر كمية عالية من فيتامينات إي وسي والقليل من فيتامين إيه. وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يعزز تركيب الكولاجين ويمنع الجذور الحرة من إتلاف البشرة، كما أن فيتامين سي مفيد للعناية بالبشرة وخاصة لكبار السن. وبالإضافة إلى ذلك تمتلئ البذور السوداء في فاكهة الكيوي بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد أيضاً في إبطاء عملية الشيخوخة”.

وأضافت برغوت: “إذا كنت تعتقد أن الشاي الأخضر، والتوت، والطماطم، والشوكولاته الداكنة هي أطعمة مضادة للأكسدة ممتازة، فيجب أن تعرف أن فاكهة الكيوي أكثر فائدة في هذا المجال. تحتوي كل حبة كيوي على 40 ميكروجرام من البيتا كاروتين المضاد للأكسدة وفيتامين إي، كما تحتوي الفاكهة على الأحماض الدهنية الأساسية مع خصائص مضادة للأكسدة”.

وأضافت برغوت: “تحتوي بذور الكيوي تحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية، الضرورية لتقليل التجاعيد وتقليل التهابات الجلد مثل حب الشباب والصدفية. إن الاستهلاك اليومي الموصى به هو تناول حبتين من الكيوي في اليوم. فاكهة الكيوي تحتوي أيضاً على كمية عالية من الألياف وبالتالي تعتبر سهلة الهضم. ومن المفيد معرفة أن الكيوي مفيدة لتطهير البشرة لاحتوائها على أنزيم أكتندين، الذي يعمل على إذابة البروتين من خلايا الجلد الميتة”.

هناك طرق أخرى يمكن أن تساعد فيها فاكهة الكيوي من زيسبري للوصول لبشرة حسنة المظهر، مثلاً يمكن وضع شريحة كيوي ناضجة على عينيك للحد من الانتفاخ والهالات السوداء مع تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على تأثير كامل.

وصفة العناية بالوجه من علامة زيسبري للكيوي

المكونات

2 حبة كيوي خضراء من زيسبري

2 ملعقة صغيرة من العسل

2 ملعقة كبيرة من الشوفان

1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

6 حبات الفراولة

الطريقة

قشر فاكهة الكيوي.

أزل الاوراق من الجزء العلوي من الفراولة.

ضعها في خلاط الفاكهة وأضف باقي المكونات.

اخلط لحوالي 30 ثانية حتى يصبح الخليط أملس.

الاستخدام

ضعي الخليط على وجهك وحركي لمدة دقيقة واحدة باستخدام حركات دائرية صغيرة. كوني حذرة لتجنب فرك عينيكي.

اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم نظفي بشرتك.

أرابيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى