الأخبار

مرسي في حراسة العمليات الخاصة..

15كريم البكرى

في إطار الاستعدادات الأمنية لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى غداً، قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن قوات العمليات الخاصة، ستتولى مسؤولية نقل المتهمين من مقر محبسهم فجر الغد، إلى مقر المحاكمة، ثم سينتقل “مرسي” بعد المحاكمة إلى سجن “طرة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سى بى سى» مساء اليوم الأحد، بأن الداخلية لا تخشى تهديدات جماعة الإخوان المسلمين، بسبب فقد قدرتهم على الحشد، مع شدة التعزيزات الأمنية فى العاصمة والمحافظات، تحسباً لأى أعمال عنف.

وأرسل وزير الداخلية رسالة طمأنة لجميع المواطنين، مؤكداً أن غداً سيكون يوماً «طبيعياً» وسيمر بسلام رغم كامل التهديدات المنتشرة بشأن المحاكمة، وعلى نفس الصعيد، طالب جميع المواطنين بإرسال أبنائهم إلى المدارس.

وأعلن عن تلقيه مداخلة هاتفية من وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود ابو النصر، الذى سأل على تأمين المدارس، مما دفع وزير الداخلية لرفض أي محاولة لتعليق الدراسة، وتشديد الحراسة على المدارس والجامعات.

وقال إبراهيم، إن الوزارة لم تغير مقر محاكمة مرسى، حيث إنه كان من المقرر له “أكاديمية الشرطة”، بينما كان معهد أمناء الشرطة، محض اقتراح.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى