الأخبار

إحداث وقيعة بين مصر والسعودية

 

 

3

قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي: إن “جولة وزير الخارجية الامريكي جون كيري المكوكية لتسع دول في أوروبا والشرق الاوسط تعتبر تحولاً في اجندة الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لضمان الامن الاقليمي لإسرائيل”.

وأكد “زايد” فى بيان له، اليوم، ان الولايات المتحدة فشلت في التأثير على القيادة العسكرية والحكومة المصرية كما كان في السابق، بعد رحيل الاخوان في 30 يونيو، وتحاول الضغط على المملكة العربية السعودية لقبول عضويتها في مجلس الامن وحضور مؤتمر جنيف2 الخاص بحل الازمة السورية.

وطالب زايد الحكومة المصرية واشقائها العرب بالحذر من محاولة إفساد العلاقة وشق الصف بين مصر وأشقائها، والذي بدأه كيري عندما قال ان السعودية اصبحت لاعبا اساسيا في الشرق الاوسط وإنها انتزعت القيادة العربية من مصر، مؤكدا ان المقصود هو الوقيعة بين الشقيقتين.

وناشد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل بتنفيذ تهديده وسحب الاستثمارات السعودية من الغرب، وضخها في مشاريع جديدة تخدم شقيقتها مصر، مشيرا الى ان ذلك سيكون اقصى رد على الحكومات الغربية وتدخلاتها في الشئون الداخلية للدول العربية.

وشدد رئيس حزب النصر الصوفي على الحكومة الانتقالية بعدم العودة الى ما قبل 30 يونيو، ورفض الإملاءات الامريكية، مطالبا وزارة الخارجية بالرد على ما قاله كيري “ان قطع العلاقات عن مصر لم يكن عقابا لها” فهذا مرفوض ولابد من رد شديد اللهجة يعلن فيه رفض سياسة السمع والطاعة الامريكية، ورفض أي تدخل في شئوننا

 

.الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى