الأخبار

إحالة التحقيقات في الهجوم علي سفارة النيجر

 

11

أحال المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيقات في نفجير سفارة النيجر الذي أسفر عن استشهاد فرد شرطة وإصابة 3 آخرين إلى نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات بها، بعدما تبين تورط عدد من منفذي التفجير في جرائم أخرى تحققها نيابة أمن الدولة.

وكشفت التحقيقات التي أجراها باسم الشوربجي مدير نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار مدحت مكي رئيس النيابة، أن كاميرات البنك الخليجي المواجه لموقع الهجوم علي السفارة، كشفت عن هوية المتهمين بعد رصد ملامحهم فتسلمت النيابة تفريغات كاميرات البنك وأرسلت القضية كاملة لنيابة أمن الدولة العليا.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 10 عناصر إرهابية خطرة متورطة في تنفيذ عمليات عدائية ضد قوات الجيش والشرطة في الجيزة، والتي كان من بينها حادث التعدي المسلح على القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة دولة النيجر.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها: “تم التوصل للبؤرة الإرهابية المتورط عناصرها في الحادث وأثمرت عمليات تتبعهم عن ضبط 10 عناصر إرهابية، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية عيار 7.62×39 مل، وبندقيتين خرطوش، والسيارة الملاكي المستخدمة في الحادث”.

وأشار البيان، إلى استهداف أحد أبرز كوادر تلك البؤرة المختبئ فيها (مجدي بسيوني زيان شعبان)، بنطاق قرية المساندة بالعياط حيث بادر المتهم بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، فتم التعامل معه ما أسفر عن مصرعه.

واعترفت العناصر المضبوطة بقناعتهم بالأفكار التكفيرية، كذا اتخاذهم أسماء حركية خلال تواصلاتهم التنظيمية تفاديًا للرصد الأمني، واضطلاعهم برصد بعض الأهداف بنطاق محافظة الجيزة أبرزها (القوات الأمنية المعينة لتأمين بعض أفرع البنوك والسفارات، وأحد جراجات هيئة النقل العام، ومقر أحد الأحياء، ومحيط مترو الأنفاق، وسيارة نقل أموال تابعة لإحدى شركات قطاع الأعمال، وبعض محال المصوغات المملوكة لأبناء الطائفة المسيحية، وبعض ضباط وأفراد هيئة الشرطة)، تمهيدًا لاستهدافها والاستيلاء على أسلحة أفراد الخدمات المعينة عليها وتوفير الدعم المادي واللوجيستي اللازم لحركتهم التنظيمية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى