الأخبار

الإخوان يشنون حرب استنزاف على الدولة

195

 

 

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات، أن الإخوان يشنون حرب استنزاف على الدولة بعد حالة العنف المفتعلة فى سيناء والمحافظات المصاحبة لضحايا، مشيراً إلى أن ذلك الحل يلجأ إليه الطرف الأضعف فى الصراع، ولكنه يراهن على طول النفس.

وتابع “إبراهيم” فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، “الإخوان يحاولون أن يكلفوا الدولة غالياً على جوانب عديدة، منها السياحة وعدم الاستقرار والبورصة”، زاعمين فى نظرهم أن الدولة قد تضطر بعد ذلك إلى التراجع عن بعض الخطوات التصعيدية التى اتخذتها ضد الإخوان، على حد قوله.

وأضاف رئيس مركز ابن خلدون، أن الإخوان حاولت استخدام محاكمة مرسى كوسيلة لإحراج الدولة، واستخدموا كل وسائل الإقلاق وإثارة الفوضى، مشيراً إلى أن الصراع بين الإخوان والدولة سيأتى لنقطة معينة وسيبحث الطرفان عن حل للتسوية ولكن كل طرف الآن يحاول أن يصعد مطالبه، مما يحدث استنزاف متبادل.

وطرح “إبراهيم” أن يتوقف الإخوان عن ممارسة العنف فى الشارع ووقف كل المظاهرات والاحتجاجات والسير قدما فى خارطة الطريق التى ستحقق قدرا كبيرا من الاستقرار فى الشارع، فى مقابل الإفراج عن قياداتهم لممارسة حقوقهم السياسية، حتى لو اضطر الأمر للإفراج عن مرسى للوصول إلى حالة من الاستقرار فى الشارع.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى