الأخبار

الهرم تستعيد ذكرى جمعة الغضب

215

 

 

كتبت- رشا سعودي:

 

عبر عشرات الآلاف من أهالي حي الهرم وما حوله منذ قليل نفق الهرم في تظاهرة حاشدة رافضة للانقلاب العسكري الدموي الذي اغتال الأرواح وحصد الأرواح.

وهذه المرة هي الأولى منذ جمعة الغضب في 16 أغسطس الماضي الذي تتخذ فيها مسيرات الهرم خط سير عبر نفق الهرم، في تطور جديد للمظاهرات الأيام القادمة؛ حيث تجنب التحالف الوطني خط السير عبر نفق الهرم تحسبًا لهجوم البلطجية، كما حدث في جمعة الغضب وراح ضحية البلطجية حينها 20 شهيدًا بعد استهدافهم بالرصاص الحي من قبل البلطجية الذين اعتلوا النفق ومحطة المترو يومها.

ويعد هذا التطور إيذانًا بمرحلة جديدة من تحدي كل الخطوط الحمراء التي صنعها الانقلابيون من خلال تحريم أماكن بعينها وخطوط سير محددة على الثوار من خلال زرع القناصة والبلطجية وجيش الانقلاب حولها.

وكان عشرات الآلاف قد خرجوا اليوم من عدة مساجد بحي الهرم والعمرانية عقب صلاة الجمعة، رافضين الانقلاب الدموي ومؤيدين للشرعية.

حمل المتظاهرون صور الشهداء، وصور شارات رابعة العدوية، وصور الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد، وارتدى شباب الألتراس تيشرتات رابعة الصفراء.. وألهب شباب الألتراس المسيرة بأغانيهم الوطنية، وهتفوا “هييه هيييه في الجنة يا شهيد، هيييه هيييه ديني وبعشقه، ثورة دي واللا انقلاب انقلاب انقلاب، يا سيسي قول الحق أنت عميل والا لأ، السيسي قتل اللي ساجد، ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب وإحنا جيران الباب في الباب، ضحكوا عليكو وقالوا إخوان طلعت حرب على الإسلام”.

اخوان اونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى