الأخبار

مصر لا يمكن أن تبتعد عن هويتها العربية

63

 
أكد وزير الخارجية، نبيل فهمي، أن مصر لا يمكن أن تبتعد عن  هويتها العربية وجذورها الأفريقية، وأن أي خلافات بين مصر وأي دولة تربطها بها جذور وطنية أو هوية أو مصالح مشتركة، سوف تنتهي آجلا أم عاجلا.

وشدد وزير الخارجية، خلال استقباله للسفراء العرب في العاصمة السنغالية داكار، على أن زيارته للسنغال كأول دولة في غرب افريقيا تحمل رسالة مصرية بأن اهتمام القاهرة بالعلاقات مع الدول الأفريقية لاينحصر في دول حوض النيل، وان الرئاسة والحكومة المصرية حريصتان على تعميق العلاقات مع دول القارة، رغم الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن.

وأشار فهمي إلى أن زيارته الحالية الى السنغال محل ترحيب كبير من الرئاسة والحكومة السنغالية، وان وزير الخارجية السنغالي شدد على ذلك خلال استقباله له أمس .

ونوه فهمي إلى ان العلاقات المصرية السنغالية قديمة وان هناك آفاقا للتعاون المشترك في العديد من المشروعات الحكومية والاستثمارية، وأن هناك فرصاً استثمارية للقطاع الخاص في البلدين .

وفيما يتعلق بالأوضاع الداخلية، أشار فهمي الى ان مصر تغيرت بعد ثورتين متتاليتين، وأن الشعب المصري  يريد أن يشارك في تحديد مستقبله، وعلى العالم ان يعي ذلك، مضيفا أن 56% من الشعب من الشباب.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى