الأخبار

السيسي وفهمي سيبحثان في القاهرة التعاون السياسي

 

251

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن أول اجتماع في إطار “2+2” لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرجي لافروف وسيرجي شويجو مع نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبدالفتاح السيسي سيعقد بالقاهرة يوم 13 نوفمبر الجاري.

وقال لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن “وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيعقدان بالقاهرة يومي 13 و14 نوفمبر اجتماعا مع نظيريهما المصريين في إطار اجتماعات “2+2″.

وستكون هذه الزيارة والمباحثات في هذا الاطار هي الأولى في تاريخ علاقات الصداقة بيننا”. وشدد المتحدث على أن اجراء مباحثات في هذا الإطار “يؤكد أن روسيا تعتبر من أولوياتها مهام تطوير العلاقات مع مصر في شتى المجالات لاحقا”.

وأضاف لوكاشيفيتش أن لافروف وشويغو سيناقشان مع نظيريهما المصريين مسائل جدول الاعمال الدولي والاقليمي بالاضافة الى مهام تعزيز التعاون الروسي المصري في مختلف المجالات، بما فيها السياسة والاقتصاد والمجال العسكري التقني وغيرها.

وقال المتحدث إن “روسيا تحرص على علاقات الاحترام المتبادل والصداقة الطويلة الأمد، وتهتم بأن تواصل مصر، باعتبارها إحدى البلدان الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل عام، دورها في طريق التحولات السياسية والاجتماعية الاقتصادية بما يلبي مصالح المواطنين”.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى