الأخبار

بلاتر: مونديال قطر في الشتاء أرجح

30

 

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الجمعة في أبو ظبي ان مونديال 2022 في قطر سيقام على الارجح في فصل الشتاء وتحديدا بين شهري نوفمبر وديسمبر.
وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده أمس في أبو ظبي على هامش حضوره نهائي مونديال الناشئين الذي جمع نيجيريا والمكسيك: «الارجح ان يقام مونديال 2022 في قطر في شهري نوفمبر وديسمبر، هناك مفاوضات حول الامر مع جميع الاطراف المعنية، هناك الاتحادات والاندية والشركاء الاستراتيجيون للاتحاد الدولي، علينا مناقشة الامر مع جميع الجهات، لان تغيير الموعد من الصيف الى الشتاء سيعني تغيير خارطة الموسم الكروي العالمي ككل».
وردا على سؤال حول امكانية استضافة ايران لمباريات في مونديال 2022 قال بلاتر «المسوؤلون الايرانيون اكدوا لي انهم سيكونون مسرورين لو استضافوا بعض مباريات مونديال 2022، وهناك بعض الدول الخليجية المجاورة التي ترغب في ذلك، لكن المسالة كلها تتعلق برغبة قطر».
واعاد بلاتر التأكيد ان «توزيع مقاعد كأس العالم المخصصة للقارات يجب ان يكون اكثر انصافا، وسيتم النظر في المسألة قريبا».
وكان بلاتر اكد في اكتوبر الماضي انه يؤيد «فكرة زيادة عدد المنتخبات الافريقية في كأس العالم وانها تستحق اكثر من الخمسة مقاعد المخصصة لها الان، لانه ليس من المنطقي ان يمثل منطقتي اوروبا وامريكا الجنوبية 18 و19 منتخبا على الرغم من انهما سويا يضمان 63 منتخبا فقط، بينما يمثل افريقيا خمسة منتخبات وهي تضم 54 منتخبا».
واكد اقامة مباراة مصر وغانا في 19 نوفمبر الجاري ضمن اياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل في القاهرة.
وقال بلاتر «ستقام المباراة في القاهرة، بعدما تلقينا الضمانات الامنية الكافية من الحكومة المصرية».
واكد بلاتر انه «لا يوجد لديه أي مشكلة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني، وانه سيلتقيه عندما يكون من بين خمسة لاعبين مرشحين لنيل جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2013».
وكشف بلاتر ان «عدد المرشحين لجائزة افضل لاعب في العالم سيتقلص الى خمسة يصلون الى المرحلة النهائية وليس ثلاثة كما كان يحصل في السابق».
وفي موضوع ترشحه لولاية جديدة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قال بلاتر «انا الرئيس الفعلي لفيفا حاليا، وفترتي مازالت مستمرة ومن السابق لاوانه الحديث عن الترشح من عدمه، لكن من حق أي شخص ان يترشح، ويجب ان نعرف جميعا ان كرة القدم لا تتوقف على شخص واحد»

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى