الأخبار

سنتعامل بكل حزم مع عناصر تنظيم الإخوان

 

 

55

 

قال اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن سجن برج العرب المحبوس فيه الرئيس المعزول محمد مرسى مؤمّن بشكل جيد من قوات الشرطة والجيش ويصعب على أى عناصر مسلحة اختراق الحرم الخاص به، مؤكدا أن الشرطة على استعداد تام لمواجهة أى أعمال عنف أو شغب، بالقانون، وأن دعوات جماعة الإخوان للتظاهر أمامه لن ترهب الداخلية لأن القوات المكلفة بتأمين السجن على استعداد تام للتعامل مع أى عناصر خارجة عن القانون.

وأشار «عبداللطيف» إلى أن إدارة السجون أعلنت عن تحديد حرم لمحيط سجن برج العرب لا يسمح لأحد باختراقه، وأن القوات ستتعامل بكل حزم وحسم مع أى عناصر تحمل السلاح فى وجه الشرطة، وأن القوات ستقوم بتطبيق القانون على الجميع دون تمييز لأن جميع المواطنين أمام القانون سواء.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية أن القوات تتعامل باستراتيجية ثابتة مع التظاهرات التى تخرج عن السلمية بحسب كل حالة على حدة، فإن القوات تبدأ باستخدام الوسائل المشروعة قانونا فى فض الشغب والدفاع عن النفس وهى موزعة على 14 خطوة يتم تنفيذها تدريجيا وتبدأ بالتحذير الشفوى وتنتهى بإطلاق الرصاص الحى فى حال مهاجمة القوات بالأسلحة النارية.

وأوضح «عبداللطيف» أن سجن برج العرب يصعب اختراقه أو استهدافه بل يستحيل اختراقه على أى عناصر تفكر فى ذلك التصرف الإرهابى، وأن محاولات اقتحام سجن برج العرب فى أعقاب ثورة يناير فشلت عندما تصدت القوات المكلفة بالتأمين للمخربين وقاومتهم لمدة 8 ساعات، الأمر الذى يجعل محاولات التفكير فى استهداف السجن أو اقتحامه سيكون محكوما عليها بالفشل.

وأنهى المتحدث باسم الداخلية حديثه قائلا إن الشرطة لا تتعرض للتظاهرات السلمية بل تحميها لأن القانون يطالب بحماية التظاهرات السلمية لأنها حق مشروع للجميع.

من جانبه قال مصدر أمنى فى قطاع الأمن العام إنه تم التنسيق بين أجهزة الأمن بكافة قطاعاتها للتصدى لأى أعمال عنف أو شغب تحدث فى المحافظات خلال تظاهرات عناصر تنظيم الإخوان، وإن مديريات الأمن بالتنسيق مع الأمن المركزى لديها خطة واستراتيجية للتعامل مع التظاهرات التى يدعو لها ما يسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية، وإن القوات لن تسمح بأى محاولات خروج عن السلمية أو قطع الطرق أو مهاجمة المواطنين وإثارة الرعب بينهم خلال هذه التظاهرات والمسيرات، وإن القوات تحذر عناصر الإخوان من حمل السلاح أو استخدام القوة فى مهاجمة المنشآت الشرطية أو العامة، لأن التعامل سيكون بحزم وحسم مع كل من تسول له نفسه إثارة الفوضى بين المواطنين.

وأضاف المصدر أن القوات لن تسمح لعناصر الإخوان بدخول الميادين العامة وتحديدا «التحرير ورابعة العدوية ونهضة مصر» فى القاهرة، وميدان القائد إبراهيم فى الإسكندرية، وأن أى محاولات لمهاجمة الشرطة سيتم التصدى لها والقبض على مرتكبيها.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى