الأخبار

عزام الأحمد يطالب برعاية نازحي فلسطين أسوة باللاجئين السوريين

25

 

طالب عزام الأحمد ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، الدول المانحة بأن يرعوا الفلسطينيين الذين خرجوا من سوريا على غرار اللاجئين السوريين .

وقال الأحمد في مقابلة خاصة مع قناة “العربية” الاخبارية اليوم /الجمعة/ إن سبل معيشتهم قطعت كما أن إمكانات منظمة التحرير الفلسطينية محدودة والأونروا تشكو من شح الموارد ، واصفا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بسوريا في المخيمات وخاصة مخيم اليرموك بأنها في غاية الصعوبة .

وأوضح الأحمد أن أكثر من 150 ألف فلسطيني خرجوا من المخيم وانتشروا داخل سوريا إضافة إلى نزوح 60 ألفا إلى لبنان و7000 إلى الأردن وعدة آلاف هائمين على وجوههم في أوروبا وأستراليا .

وحول تواجد السلاح الفلسطيني في المخيمات ، قال الأحمد إنه “إذا كانت لدى الحكومة اللبنانية القدرة على حفظ الأمن في المخيمات الفلسطينية في لبنان فلتدخلها وباتفاق كامل معنا مثل بقية المخيمات الفلسطينية في الأردن والأقطار العربية الأخرى” .

وقال المسؤول الفلسطيني إن قوى كثيرة داخل لبنان تعمل على استغلال المخيم الفلسطيني لربطه بالصراعات اللبنانية اللبنانية والملف السوري ، مضيفا أن محاولات من كل الأطراف جرت لاستغلال العنصر الفلسطيني خلال الاشتباكات التي وقعت في صيدا بين الجيش اللبناني ومجموعة أحمد الأسير ولكنا رفضنا ذلك بقوة” .
أ ش أ

 

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى