الأخبار

انضمام محامين إخوان في المطالبة بمعاقبة أبو إسلام

11

 

 

 

استمعت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية برئاسة المستشار تامر عاطف إلى مرافعة الدفاع والمدعين بالحق المدني في الاستئناف الذي قدمه الداعية السلفي أحمد عبدالله الشهير بـ”أبو إسلام”، ونجله على الحكم الصادر من محكمة الجنح بمعاقبة الأول بالسجن لمدة 11 عاما، والثاني بالسجن لمدة 8 أعوام، لإدانتهما بازدراء الأديان بسبب تمزيقهما وحرقهما نسخة من الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

حضر المتهم “أبو إسلام” إلى مقر المحكمة، بينما تغيب نجله إسلام عن الحضور وحضر شقيقه ميسرة مع والده، وانتظرا دورهما في رول الجلسات حيث كانت القضية رقم 90 في الدور.

 

وقدم نجيب جبرائيل، المحامي، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، مذكرة بدفاعه إلى المحكمة، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم بعدما أثبتت النيابة الاتهامات الموجهة إليه، مطالبا الشعب المصري بمكافحة الإرهاب المتمثل في التعدي على الأديان والسب والقذف ومحاربة الأقباط من قبل أبو إسلام وأمثاله.

 

وفجر جبرائيل، مفاجأة أمام المحكمة بتأكيده أن هناك محامين ينتمون لجماعة الإخوان، انضموا إليه في المطالبة بمعاقبة أبوإسلام على جريمته التي ارتكبها.

 

كانت محكمة جنح مدينة نصر، أصدرت حكمها على المتهم ونجله وعاقبتهما بالحبس11 و8 أعوام، إلا أن دفاعهما استأنف على الحكم، وتنحى المستشار أحمد الشهيدي، قاضي المعارضات ورئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، عن نظر الاستئناف لاستشعاره الحرج.

 

واتهمت النيابة العامة أبو إسلام ونجله بتمزيق وحرق الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية، في أعقاب الفيلم المسيء للرسول “صلى الله عليه وسلم” والإساءة إلى الذات الإلهية، كما تضمن الحكم تبرئة هاني ياسين، المحرر بجريدة التحرير، مما هو منسوب إليه من اتهامات، وجاء الحكم بالإدانة في حق أبو إسلام ونجله عن 3 اتهامات تتعلق بازدراء الأديان، وتكدير الأمن والسلم العام، والسب والقذف.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى