الأخبار

سفارة ليبيا بالقاهرة تحتفل بالذكرى الثالثة

 

131

كتب مصطفى عنبر

احتفلت سفارة جمهورية ليبيا بالقاهرة بالذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير المجيدة، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، وسط حضور لفيف من السفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام والفن وممثلين عن الأزهر الشريف والقوات المسلحة المصرية ورئاسة الوزراء.

ووجه السفير الليبى بالقاهرة، محمد فايز جبريل، الشكر لكل الحاضرين لاهتمامهم بمشاركة البعثة الدبلوماسية الليبية بالقاهرة فرحتهم بانتصار ثورتهم قائلا: إن الثورة وقفت فى وجه الطغيان والديكتاتورية، والقمع الذى اشتهر بالجرائم، ناهيًا كل أسر شهداء الضحايا المصريين اللذين قتلوا بليبيا على مدار الأسبوعين الماضيين، مجددًا تعهد الدولة الليبية بملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة.
كما وجه السفير جبريل الشكر لعمرو موسى رئيس جامعة الدول العربية السابق، وذلك على جهوده، موضحًا أن ليبيا ورثت تركه من الدمار خلفها وراءه النظام الماضى، وأنه على يقين بأن الأسرة الدولية مطلعة على هذه الظروف، وإن الاسرة الدولية لن تتأخر على مساعدتنا بالوقوف إلى جانبنا.

ومن جهتة، قال محمد بدر الدين خطاب، نائب رئيس مجلس الوزراء، إن مصر حزينة جدًا على فقدان 7 مواطنين مصريين على الأراضى الليبية ومصر متأكدة ان الشعب الليبى لن يرضى على مثل هذة الجريمة، وأن مثل هذه الحوادث لن تتكرر
.
وتابع بدر الدين :” أنقل لكم تحيات رئيس الوزراء ووزير الخارجية والحكومه المصرية كلها فالعلاقات المصريه الليلية لها طابع خاص.

واحتفلت سفارة ليبيا بمصر بالعيد الثالث لثوره 17 فبراير المجيدة، بحضور ممثل عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وممثلين عن وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسى وممثل عن شيخ الأزهر وممثل عن البابا تواضرس، وتوجه السفير الليبى بمصر، بالعزاء لمصر والمصريين وليبيا وأسرها على أرواح شهدائها..
حضر الاحتفال عدد من السفراء العرب، من بينهم، السفير سالم الزمنان، سفير دولة الكويت فى مصر، والسفير راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين بالقاهرة، والسفير الشيخ خليفة بن على بن عيسى الحارثى، سفير سلطنة عُمان لدى مصر، وسفراء كل من تونس ولبنان وجنوب أفريقيا.

كما شارك فى الحفل عدد من الوسط الفنى والإعلامى، من بينهم الإعلامى أسامة كمال و الإعلامى خيرى رمضان والفنان محمد ثروت، والفنان سمير صبرى، واستعرضت السفارة الليبية فيديو وثائقى يربط بين أسباب الثورة المصرية فى 25 يناير وثورة ليبيا.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى