الأخبار

“الطب الشرعي” يطلب أطباء ومهندسين لسد العجز

43

 

 

أكد المستشار “عبدالرحيم الصغير” مساعد وزير العدل لشئون الخبراء والطب الشرعى أن وزارة العدل قد أرسلت منشور رقم 1 لسنة 2013، والتى تطالب فيه بتعيين عدد من الأطباء والمهندسين والإداريين لمصلحة الطب الشرعى، وذلك لسد العجز الكبير فى المصلحة .
وأشار الصغير الى أن المنشور يتضمن المطالبة بتعيين 32 معاون طبيب شرعى حاصل على بكالوريوس طب وجراحة، من خريجى دفعة 2010 وما بعدها  بتقدير جيد على الأقل، بالإضافة إلى 3 مهندسين دفعة 2010، وما بعدها بتقدير جيد على الأقل فى تخصصات ميكانيكا سيارات وميكانيكا قوى، وأجهزة طبية للتعيين بالإدارة العامة، مؤكدا ألا يزيد سن المتقدم عن 30 سنة .
وأضاف الصغير أن منشور الوزارة  طالب بـ 14 درجة كاتب رابع من الدرجة الرابعة بالمجموعة النوعية للوظائف المكتبية، وذلك للعمل أمناء مخازن من خريجى المدارس الثانوية الفنية التجارية، و32 درجة عامل خدمة معاونة من الدرجة السادسة من الحاصلين على شهادة محو الأمية، أو الابتدائية للعمل فى المحافظات المختلفة .
واختتم المنشور، بإرسال هذه الطلبات باسم الدكتور محمود أحمد على رئيس قطاع الطب الشرعى كبير الشرعيين، وذلك خلال 15 يوما من تاريخ النشر، ويكتب على المظروف إعلان رقم 1 لسنة 2013، مرفقا بكل المستندات المطلوبة للتعيين، مؤكدا عدم قبول أى طلبات دون استيفاء كل مستنداتها المنوه بها .
وأعلن منشور وزارة العدل، عن موعد تلقى الطلبات اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل لمدة أسبوعين، مشيرا لموعد المقابلات الشخصية يوم 15 فبراير القادم، وذلك وفق الكشوف التى سيعلن عنها .

بوابة الفجر الاليكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى