الأخبار

فتح ميدان «رابعة العدوية»…

69

 

قال اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إن أجهزة مرور القاهرة فتحت ميدان «رابعة العدوية» أمام حركة المرور، الإثنين، في إطار الخطة الأمنية لوزارة الداخلية لفتح الميادين المغلقة.

وأضاف مدير أمن القاهرة أن غلق ميدان «رابعة العدوية» كان لإعادة تأهيل مسجد «رابعة العدوية»، والأماكن التي تعرضت للتلف عقب فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أنه تم توزيع الخدمات الأمنية ونشرها في محيط الميدان.

وقال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، في تصريحات، السبت، إنه سيتم افتتاح مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر خلال أسبوع، بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية، بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، انتهاء عناصر الهيئة الهندسية التابعة للجيش من عمليات تطوير وترميم وتجميل ميدان ومستشفى رابعة العدوية اللذين طالتهما أيدي «المخربين والعابثين»، بحسب وصفه، مشيرًا إلى الانتهاء أيضًا من عمليات ترميم مسجد «رابعة» الذي «تعرّض للحرق والتدمير على أيدي المتظاهرين خلال فض الاعتصام غير السلمي».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى