الأخبار

وزير السياحة: وضع القطاع في مصر “كارثي”.

78

 

 

وصف هشام زعزوع وزير السياحة،وضع القطاع في مصر بأنه يكاد يكون كارثي،مشيرا إلى حرص الحكومة الحالية على العمل على حلل المشكلات التي تواجه القطاع، لافتًا إلى نجاح المجهودات، حيث قامت 20 دولة برفع الحظر عن مصر.

وأشار زعزوع،في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر اليورومني، إلى أنه مع نهاية شهر فبراير القادم ستبدأ التدفقات السياحية إلى مصر بشكل تدريجي تمهيدا لعودتها لمعدلاتها السابقة،عندما يتحقق الأمن والاستقرار السياسي.

وطالب بضرورة أن يكون الحظر جغرافيا وليس على محافظات الجمهورية بأكملها .

وتوقع زعزوع تحسن الوضع السياحي في مصر مع رفع حالة الطوارئ في 14 فبراير القادم، لافتا إلى أنه بالرغم من أن الأقصر وأسوان خارج نطاق الحظر إلا أن رفع الحظر عنى باقي المناطق سيتيح فرصة أكبر لجميع المناطق السياحية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن خطة الوزارة لاستعادة المعدلات السياحية إلى طبيعتها تعتمد على 3 محاور الأولى منها حزمة التسويق المشترك والدعايا والمحور الثاني العلاقات العامة الدوليةفي محاولة لتغيير الصورة الذهنية في العالم الخارجي، والمحور الأخير والأهم هو تعاون القطاع السياحي مع قطاع الطيران لزيادة السعة، مشددا على أنه بدون هذا التعاون لن يتقدم القطاع السياحي.

وكشف عن عقد اجتماع مشترك مع وزيري المالية والبترول لدعم قطاع الطاقة بمليار و250 مليون جنيهًا لدراسة امكانية رفع الدعم عن الطاقة وتأثيره على القطاع السياحي

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى