الأخبار

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في المنيا بنسبة 100%

42

 

 

تسلم المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تقريراً من المهندس سامي عزيز، مدير عام تموين بني سويف، كشف فيه ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بدائرة المحافظة بنسبة 100 بالمئة

كما كشف التقرير ضبط 456 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية والطباقي، والتي تبلغ نحو 1015 مخبزًا، لمخالفات في المواصفات، ونقص الوزن والتصرف في جزء من حصة المخبز .

وأشار التقرير إلى قيام المديرية بتحرير 163 محضر نقص وزن رغيف العيش المدعم، و242 محضر مواصفات، و11 محضر توقف عن الانتاج، و12 محضر تصرف في جزء من حصة الدقيق، و15 محضر تجميع حصة دقيق، و13 محضر سجلات حركة الدقيق.

وعن حالة السوق.. أشار التقرير إلى قيام مديرية التموين بتحرير 91 محضرا، تنوعت ما بين البيع بأزيد من السعر، وغش تجاري، وعدم صلاحية، وذبح خارج المجازر، وسلعة مجهولة المصدر، ومنشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

وأوضح التقرير ارتفاع أسعار اللحوم البلدية وأسعار الدواجن، نتيجة ارتفاع أسعار العلف بنسبة 100 بالمئة، مشيرًا إلى قيام المديرية بوضع تسعيرة أسبوعية استرشادية بالمحافظة، يتم مراقبتها، للتأكد من التزام التجار بها، واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

كما أشار التقرير إلى وجود عجز في أسطوانات البوتاجاز، نظرا لنقص كميات الغاز الصب الوارد للمحافظة، وعدم وجود أزمة في البنزين.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى