الأخبار

في لقاء هو الأول منذ 20 عامًا…..

36

 

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع الوفد الشعبي الروسي – في زيارة تعد الأولي من نوعها منذ 20 عامًا- استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية للطلاب الروس، وكذلك إعداد برامج تعليمية خاصة بهم لدراسة اللغة العربية والإسلام.

أعرب الطيب، خلال اللقاء الذي عقد بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، عن تفاؤله بعودة العلاقات بين البلدين قائلاً:”آن الأوان لنبدأ حوارًا حقيقيًا بين الحضارات.. فلدينا في الأزهر مركز الأزهر للحوار بين الحضارات وأهل الأديان، وكذلك مستوي العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، ولدينا بيت العائلة الذي يقوم بإزالة كل أسباب التوتر، وهو يعمل حاليًا علي إعادة ترميم دور العبادة التي تأثرت بعد الأحداث الأخيرة”.

من جانبه، قال ممثل الوفد الروسي: إن مصر تعد من أهم الدول الصديقة لروسيا، موضحًا أن الزيارة تأتي بمناسبة مرور 70 عامًا علي العلاقات المصرية الروسية.

وأعرب عن أمله، في أن تشهد العلاقات المصرية الروسية تحولات ايجابية خلال المرحلة المقبلة بخاصة في مجال حوار الحضارات نظرًا للتشابه الكبير بين الشعبين وهو ما سيساعد كثيرًا علي التألف.

وأشاد الوفد بالدور التاريخي للأزهر خاصة خلال المرحلة الأخيرة من خلال محافظته علي الهدوء والاستقرار والعلاقات القوية بين المسلمين والمسيحيين مؤكدين أن الأزهر يمثل المركز الحقيقي للإسلام في العالم.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى