الأخبار

بدء العمل على بناء أول مسجد في أثينا

15

 

 

 

بدأ العمل أخيرًا في بناء أول مسجد في أثينا بعد 13 عامًا من الإعلان عن خطط بنائه أول مرة، بحسب ما أعلنت الحكومة اليونانية الخميس.

وقالت وزارة البنى التحتية: إنه تم اختيار مجموعة الشركات التي ستقوم ببناء المسجد بعد فشل خمس محاولات سابقة للعثور على شركة تتولى المشروع. وتعتبر أثينا واحدة من العواصم الأوروبية القليلة التي ليس فيها مسجد.

وستخصص لبناء المسجد ميزانية بقيمة 946 ألف يورو (1.3 مليون دولار) وستبلغ مساحته 600 متر مربع، وسيقام على أرض كان الجيش يستخدمها في السابق، ولكن لن يكون له مئذنة.

وذكرت الوزارة أنه من المقرر الانتهاء من عملية البناء بعد ستة أشهر من توقيع العقد، وكان قد أعلن عن المشروع أول مرة في العام 2000، إلا أن الكنيسة الأرثوذكسية عارضته بشدة، ويدين 90% من اليونانيين بالمسيحية، ورغم أن هذا أول مسجد رسمي، إلا أنه توجد العديد من الأماكن غير الرسمية التي يؤدي بها المسلمون صلواتهم في العاصمة اليونانية، نظرًا لتزايد أعداد المهاجرين من دول من بينها باكستان.

وفي 2011، أجبرت الحكومة اليونانية على تبني قانون يضمن بناء المسجد، حيث تم طرح أول عطاء في صيف 2013، إلا أن منح العطاء تم بعد خمس محاولات فاشلة بسبب خلاف حول موقع المسجد وبسبب احتجاجات من اليمين المتطرف مثل أنصار الفجر الذهبي، وتواجد المساجد الرسمية في اليونان في منطقة ثراس الشمالية الشرقية، حيث تعيش أقلية من المسلمين الأتراك.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى