الأخبار

للقضاء على آلام المعدة…

 

5

 

كثيرا ما يصاب الشخص ببعض الألم في المعدة، خاصة بعد تناول الطعام، وأحيانا يشعر الشخص بالانتفاخ، وأحيانا أخرى يشعر بعسر الهضم، مما يحرمه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وللتخلص من هذه المعوقات والمتاعب، يحدد الدكتور محمد أبو زيد – استشاري جراحة التجميل بجامعة القاهرة، بعض الأغذية والمشروبات الطبيعية، التي تسهم في الوقاية من متاعب المعدة، فيقول: تحتاج معدتنا إلى شيئين لكي تقوم بهضم ما نأكله جيدا، هما الأحماض المعدية, والإنزيمات المساعدة في عملية الهضم.

وإذا حدث نقص في هذه المواد، فإن الطعام ينتقل من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة دون أن يتم هضمه، وبالتالي يبدأ بإنتاج الغازات؛ وهذا الاضطراب منتشر بسبب أن كثيرا من الرجال لاسيما شريحة العمال, يتناولون وجباتهم على عجل، دون أن تحتوي هذه الوجبات على الضروري من الأحماض والإنزيمات.
ويضيف «أبو زيد»: لكي نعيد التوازن إلى عملية الهضم، فإن هناك من الأطعمة ما يساعد على ذلك مثل الأناناس والتفاح والعنب والمانجو والعسل والفطر الطازج «عش الغراب».

أما إذا تبقى بعض الانتفاخ المصحوب بشيء من الألم، فيجب تناول النعناع، فقد أثبتت التجارب أن تناول كوب من النعناع (الفلفلي) يزيل الانتفاخ ويقلل الشعور بالألم، وقد يكون من الأفضل تناوله عده مرات على مدار اليوم، للتخلص من أية هجمات غازية قد تحدث داخل الأمعاء.

 

 

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى