الأخبار

إرهابي «سانت كاترين» عضو نشط بـ«بيت المقدس»

كشف مصدر بقطاع الأمن الوطنى، عن أن الإرهابى أبوفارس المغربى، المنفذ الرئيسى لحادث استهداف كمين سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء، الذى تمت تصفيته بمعرفة قوات الأمن داخل أحد الدروب الصحراوية، يعتبر من أنشط العناصر شديدة الخطورة، ضمن تنظيم «أنصار بيت المقدس» فى شمال سيناء.

وأضاف المصدر لـ«الدستور» أن تحريات أجهزة الأمن أكدت تسلل أبوفارس، عبر الدروب الصحراوية من شمال سيناء مع باقى منفذى العملية الإرهابية، حتى وصل إلى مكان تنفيذ استهداف أفراد الكمين، الذى استشهد فيه أمين شرطة وأصيب 3 آخرون، وفقًا لما جاء فى بيان وزارة الداخلية.

وقال المصدر إن تحريات الأجهزة، وجمع المعلومات بوزارة الداخلية، أكدت أن أبوفارس انضم لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابى حديثًا، بعد تلقيه التدريبات اللازمة.

وأوضح أن حملة الملاحقة التى أجراها ضباط العمليات الخاصة بالتنسيق مع قيادات الأمن الوطنى وعناصر من رجال البدو فى تلك المنطقة، لتقفى أثر المتهمين، ساعدت بشكل كبير فى تحديد مكان المتهم، وتضييق الخناق عليه وتصفيته فى أقل من 24 ساعة.

ولفت المصدر إلى أن أجهزة الأمن نجحت فى القبض على متهم آخر شارك فى عملية استهداف كمين سانت كاترين، فى منطقة أبو رديس عقب عملية تضييق الخناق عليه.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى