الأخبار

السعودية تفوز بمقعد دولي للصليب والهلال الأحمر

45

 

 

 

فازت السعودية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادي لمدة أربع سنوات، وذلك في الانتخابات التي جرت اليوم في مدينة سيدني بأستراليا.
وجاء انتخاب هيئة الهلال الأحمر السعودي لأول مرة في تاريخها، وذلك بغالبية أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر البالغ عددهم 185 مندوبًا ينتمون إلى أكثر من 189 دولة في العالم.
وأوضح الأمير عبد الله بن فيصل بن فرحان، مدير عام إدارة الشؤون الدولية في هيئة الهلال الأحمر السعودي رئيس وفد الهيئة إلى اجتماعات المؤتمر عن عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي، إن ثقة جمعيات الاتحاد الدولي بالسعودية تأتي نتيجة للمساهمات الكبيرة التي قدمتها الهيئة باسم السعودية التي تعد من أكبر الدول المانحة في العالم على النطاق الإقليمي والدولي إلى جانب المساعدات الإنسانية الهائلة التي دأبت المملكة على تقديمها للمحتاجين وللشعوب المتضررة من الكوارث في مناطق مختلفة من العالم.
وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب تداتيرو كونوي من اليابان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمدة أربع سنوات بعد فوزه على منافسه الفنزويلي ماريو فيلا رويل، كما تم انتخاب أربعة نواب للرئيس.
من جانبه، أكد نبيل آل صالح سفير السعودية لدى أستراليا، حيث عقدت الانتخابات في تصريح نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن فوز بلاده بالمقعد يمثل انعكاسا لموقع المملكة ومكانتها الإنسانية المتميزة في تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية لجميع دول العالم.
من ناحيته، بين الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع، أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي شارك في اجتماعات سيدني، أن فوز الهيئة يأتى استجابة للدور الكبير التي تتمتع به بلاده على المستوى الدولي لاسيما فيما يخص العطاء الإنساني الذي تقدمه السعودية في استجابتها للكوارث ومساعدة المتضررين حول العالم.
وأكد أهمية أن تكون الهيئة هي الذراع الإنسانية للحكومة في استجابتها للكوارث والأزمات، وذلك نظرا لما تتمتع به من خبرة واسعة واحترافية في مجال تقديم المساعدات والاستجابة الإنسانية للكوارث والأزمات على الصعيد الدولي.

 

 

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى