الأخبار

لاعب فرنسي يستغيث بزيدان لانقاذه من جحيم قطر

53

 

 

 

أدان لاعب كرة قدم فرنسي منعه من مغادرة قطر وطلب المساعدة في وضع نهاية “لكابوسه” من مواطنه زين الدين زيدان ومن الأسباني جوسيب جوارديولا ، داعمي كأس العالم الذي سيقام في البلد العربي عام 2022.

وأوضح زهير بلونيس في رسالة مفتوحة نشرتها اليوم صحيفة (زودويتشه تسايتونج) “لم التق بعائلتي في فرنسا منذ يونيو 2012″، مضيفا “منذ أشهر وأنا أعيش كابوسا يقتلني ببطء”.
وأكد لاعب الجيش القطري أنه بسبب خلاف تعاقدي مع النادي ، لايستطيع الحصول على تصريح ملزم لمغادرة الأجانب البلاد. وكتب اللاعب “إنها وثيقة لا توجد سوى هنا وفي السعودية”.
وينبه بلونيس من أن قضيته لا تخصه وحده: “الكثير من الأشخاص الذين يعملون في بناء الاستادات للمونديال قد يكونون مثلي”. لذلك طالب في الرسالة زيدان وجوارديولا “باستخدام تأثيرهما كسفيرين لمونديال 2022” من أجل إنهاء هذا الوضع.
وأكد مندوب عن منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية للصحيفة أن بلونيس في حالة يأس.
وقال “رغم جهود الدبلوماسية الفرنسية ، وموافقة زهير على التنازل عن راتب عامين من عقده ، فشلت السلطات القطرية مرتين على الأقل في الوفاء بوعدها بأن تتركه يرحل. للأسف ، ذلك أمر متكرر في قطر”.

وخيم الجدل المتعلق بالظروف المهينة التي يمر بها العمال العاملين في بناء ملاعب مونديال قطر 2022 على الاستعدادات للحدث. وأعلنت منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان اليوم أنها ستقدم بعد غد الأحد في الدوحة تقريرا بشأن هذا الموضوع

 

الفرسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى