الأخبار

درية شرف الدين: حروب عصرنا الحالي تدار عبر وسائل الإعلام

2

 

 

 

قالت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، السبت: إن الإعلام أصبح اليوم صانعًا للأحداث بعد أن كان ناقلا لها، وباتت حروب هذا العصر تدار عبر وسائل الإعلام”، مشيرة إلى ضرورة الإعداد الجيد لرسالة إعلامية أفريقية آسيوية في ضوء التغيرات الجديدة لتوجهات الإعلام العالمي.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العام التأسيسي الأول لاتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي بمشاركة أعضاء اتحادات ونقابات وروابط وجمعيات الصحفيين والإعلاميين في قارتي أفريقيا وآسيا.

وأوضحت أن إنشاء اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي، جاء في الوقت المناسب في ظل عالم جديد مختلف أكثر وعيًا بمسؤولياته وحقوقه، حررته تكنولوجيا الاتصالات الحديثة من عوائق الجغرافيا والمسافات ويشهد صحوة جديدة تطالب بديموقراطية حقيقية وحكم رشيد.

وأعربت وزيرة الإعلام عن سعادتها بأن تحتضن مصر التي تحمل الثقافتين الأفريقية والآسيوية أكبر تجمعًا قاريًّا في العالم بعد أن قامت خلال عامين بثورتين شعبيتين خرج فيهما ملايين المصريين ووقف بجانبهما جيشها الوطني ولعب فيهما الإعلام المصري دورًا بارزًا.

وأضافت: “يجمعنا شعور بالمسؤولية الوطنية لتحقيق مبادئ اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي انطلاقًا من الروابط الثقافية والحضارية بين الشعوب الأفريقية والآسيوية في ضوء مواثيق الشرف المهنية وتطلعات وآمال هذه الشعوب”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى