الأخبار

المنشدين علموا البشرية فن الموسيقى..

39أكد المنشد الدينى محمود التهامى، نجل الشيخ يس التهامى ونقيب المنشدين، أن النقابة ليس لها أى بعد سياسى أو ربحى، مضيفًا أن أغلبية المنشدين يرفضون 60% من الأعمال التى تُعرَض عليهم لأنها أحيانا ما تكون خالصة لوجه الله ورسوله.

وأضاف التهامى، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، أن الإنشاد الدينى لو كان ربحيا سأقبل كل الأعمال التى تُعرَض علىَّ، قائلاً “لو الموضوع ربحى سأقبل كل الشغل الذى يُعرَض على، يأتينى فى الشهر 30 حفلة، ممكن أقبل 10 منها إذا توافرت فيها الشروط التى تتناسب لدىَّ، وأهمها عدم إطلاق النيران، وعدم شرب المخدرات”.

أشار التهامى إلى أن المنشد الدينى ليس “نمرة فى حفلة”، وأن المستمعين للمنشد يلتمسون فيه الصدق، مؤكّدًا أننا متفقون مع الشيعة فى محبة آل البيت، الذى اتفق فيها الجميع، ولكن الاختلاف معهم عقدى.

وأوضح التهامى أن الهدف من إنشاء نقابة المنشدين هو رجوع المنشد الدينى إلى مكانته الطبيعية وتوحيد المجتمع المصرى على شىء راسخ لا يختلف فيه أحد ودعم المنشدين وتثقيفهم، وخلق أجيال أخرى من ثقافة الإنشاد الدينى، والحفاظ على كرامة المنشد، مشيرا إلى أن المنشد الدينى كظاهرة أعلى ثقافة فنية، وصوتية لأنه مدعوم بشىء لا يوجد لدى أى إنسان وهو “الروح”.

ولفت التهامى إلى أن الإنشاد الدينى هو الذى كان سائق الفن فى مصر، وأن المشايخ هم من أسسوا نقابة المهن الموسيقية، وهم الذين علموا البشرية فن الموسيقى، مؤكدا أن الإنشاد الدينى مطلوب الآن بصفة ضرورية وواجب الآن، فى عصر طغت فيه الفتن.

وتابع التهامى، إن الإنشاد راسخ فى ثقافة الشعب المصرى، ولكن دور النقابة تقنينه وإعطاؤه الإطار الإعلامى والثقافى الذى يليق به، مضيفًا أن نقابة المنشدين سيكون لها موقف ضد بعض المنشدين الذين يتناولون المواد المخدرة أثناء الإنشاد.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى