الأخبار

صندوق إستثمار إسلامى برأسمال 25 مليون جنيه

 

37

 

أصدربنك عودة مصر أول صندوق إسلامي متوازن ذو عائد دوري ” ازدهار” ، تديره ” أكيومن لإدارة صناديق الاستثمار” .

وعين البنك هيئة رقابة شرعية متخصصة للصندوق تضم مجموعة من كبار العلماء والفقهاء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة يشغلون مناصب عدة في مجامع فقه إسلامية في بعض الدول العربية منها السعودية والبحرين ومصر.

كما تعاقد بنك عودة مصر ، مع شركة IDEAL ratings ” متخصصة فى المسح الشرعى العالمية ” ، لتوفربصفه دورية الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهذه خطوة إضافية للتأكيد علي توافق الصندوق مع أحكام و مبادئ الشريعة الإسلامية.

وقال بيان للبنك : إن مبادرة طرح صندوق إسلامي متوازن،تعد إستكمال لمنظومة طرح منتجات متميزة لمواكبة الطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية

ويبلغ رأسمال الصندوق عند التأسيس 25 مليون جنيه، بقيمة أسمية 100 جنيه للوثيقة، ويجوز زيادة حجم الصندوق لتلبية رغبات المكتتبين ولا يوجد حد أدني للاكتتاب.

ويتبع الصندوق حسب البيان سياسة استثمارية متوازنة بما يضمن عدم تركزالاستثمارعلي الا تتعدي نسبة الاستثمار في الأسهم 60% من صافي أصول الصندوق ولا تتعدي نسبة الاستثمار في الأدوات الاستثمارية الطويلة والقصيرة والمتوسطة الأجل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مجتمعين عن نسبة 60%.

أضاف البيان أن الاكتتاب في صندوق “ازدهار” يجرى من خلال جميع فروع بنك عوده مصر، ولا يوجد حد أدني للاكتتاب من خلال جميع فروع البنك المنتشرة في جمهورية مصر العربية.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى