الأخبار

نقابة المهن السينمائية تحسم نزاع عصر الحريم و سرايا عابدين

25

 

 

 

 

عقدت نقابة المهن السينمائية، اليوم، مؤتمرا صحفيا للفصل في النزاع بين مسلسل”عصر الحريم” و”سرايا عابدين”، في حضور مسعد فودة نقيب السينمائين، وعمر عبد العزيز رئيس لجنة الطوارئ بالنقابة.

قال مسعد فودة، في بداية المؤتمر، إن النقابة طالبت من الشركة المنتجة لمسلسل “سرايا عابدين” بوقف التصوير؛ انتظارا لقرار النقابة وحتى لا تكون منحازة إلى أحد الطرفين، لكنهم أصروا على الاستمرار بالتصوير، وبالتالي لا يستطيع أحد أن يمنع أي عمل إلا بعد اتخاذ قرار حاسم وفض النزاع والتوصل إلى نتيجة.

وأضاف فودة، أن القرار قد وصل إلى النقابة من يومين وتسلمتها سكرتارية النقابة ولم يعلمها أحد حتى لحظة فتح الأظرف أمام الصحافة والإعلام، وذلك حتى تتحقق المصداقية التي تسعى إليها النقابة.

ومن جانبه قال عمر عبدالعزيز، إن النقابة سعت في تشكيل اللجنة الثلاثية من خارج مجلس إدارة النقابة حتى لا يتم الضغط على أحد أو الانحياز لطرف دون الآخر، لذلك تشكلت اللجنة من أعضاء من النقابة وهم المؤلف رؤوف توفيق، ومحمد كامل القليوبي، والمخرج محمد فاضل، والذين تسلموا عشرين حلقة من مسلسل “سرايا عابدين”، واثنين وعشرين حلقة من مسلسل “عصر الحريم”.

جاء في تقرير المؤلف رؤوف توفيق، وفقا لما تم قراءته في المؤتمر الصحفي “أنه لم يلاحظ أي تداخل بين العملين، وكل عمل مختلف عن الآخر وعمل فني مستقل”.

كما جاء في تقرير محمد كامل القليوبي، أنه لا يوجد أي اقتباس أو تعدٍ، ووفقا لحرية الإبداع فلكل كاتب حرية التعبير عن أفكاره.

وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى المخرج محمد فاضل، فقد وجد عدم تشابه بأي شكل من الأشكال.

واختتم المخرج عبدالعزيز حديثه، أنه سيتم إبلاغ شركات الإنتاج الخاصة بالعملين، القرار النهائي للنقابة، وستحتفظ النقابة بقرار اللجنة الثلاثية لعرضها على القضاء إذا طُلب منهم ذلك.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى