الأخبار

عفيفي يكشف خطة “الكتاتني” للتخلص من العريان ببورما

 

 

كريم شعبان

كشف العقيد عمر عفيفى النقاب عن وجود أنباء قوية في أروقة وزارة الخارجية لأرسال أوراق اعتماد الدكتور عصام العريان كسفير لمصر لدي دولة بورما ، حيث شغل العريان رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق مما يؤكد خبرته في العمل الخارجي وخاصة في دولة مثل بورما الذي يتعرض فيها المسلمين لأبادة جماعية .
وأضاف عفيفي ان الدكتور سعد الكتاتني الذي فاز مؤخرا علي العريان هو الذي قام بترشيح الدكتور عصام العريان لدي الرئاسة للعمل سفيرا بدولة بورما ،مضيفاً :  ويذكر أن العريان لديه أهتمامات خاصة وتصريحات هامه حول ما يتعرض له المسلمين في دولة بورما ومن المؤكد أن لديه خطة لوقف نزيف دم المسلمين ببورما ، وقد يكون ترشيح الكتاتني للعريان لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد .
وأضاف أن الهدف من إبعاده يتمثل فى :_
أولاً : إبعاد العريان عن الحزب لكي يتمكن الكتاتني من أداء عمله في هدوء بعيددا عن تصريحات العريان التي تسبب مشاكل للحزب
ثانيا : حماية العريان من الملاحقات القضائية المتعددة سواء في تصريحاته عن تسجيلات الرياسة للنائب العام أو تهديده العلني له عبر الفضائيات وكذلك لسبه العلني للأعلامية جيهان منصور .
ثالثا : تجنيب الرياسة الحرج المتكرر من تصريحات العريان التي تنسب للرياسة بوصفه مستشار للرئيس وأبعادة لفترة عن دائرة الضوء حتي يتم نسيانه .
رابعا : تعويض العريان ماديا ومعنويا حيث يحصل السفير بدولة مثل بورما علي 15 الف دولار شهريا آي ما يعادل 90 الف جنيه مصري علاوة علي الامتيازات المادية الاخري كسيارة دبلوماسية بسائق وفيلا في أرقي مناطق مينيمار العاصمه .
وتابع : وقد تم العرض علي الرئاسة التي أبدت ترحيبها وأرسلت أوراق أعتماد الدكتور العريان لأعتماده كسفير ووزير مفوض لدي دولة بورما .
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى