الأخبار

عروض عالمية للأوبرا

 

58

 

يشهد البرنامج الفني لدار الأوبرا المصرية خلال شهر أكتوبر الجاري، عودة مكثفة للفرق الأجنبية التي تقدم عروضا فنية متنوعة ومتميزة العروض تبدأ بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك على مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وتقول الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، إن زيارة الفرق العالمية إلي مصر تؤكد أن مصر قبلة الفنون في العالم بحضارتها وتاريخها وعراقة وثقافة ووعي شعبها.

وأشارت إلي أن الفرق التي ستقدم عروضها على مسارح دار الأوبراهى فرقة باليه ايناكي اورلزاجا “الأرجنتين”،أوركسترا سوك السيمفوني “التشيك”، أوركسترا حجرة كريماراتا ” دول البلطيق”، حفل زمرد للموسيقار الشهير جورج كازازيان بمشاركة السويسرية باترسيا دراجر،ريسيتال بيانو خوسيه لويس يوري “الأرجنتين”،ريسيتال غنائي وبيانو “صربيا”، فرقة إسبانية للرقص الحديث، ريستال عود لجوزيف تواضروس “مصر- استراليا”، رباعي موسيقي “بولندا”،فلامنكو إسباني لميريان مينديث،وحفل غنائي لديمترا جالاني “اليونان” إلي جانب استقبال عرضين في بث مباشر من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية هما أوبرا ماكبث وزواج فيجارو بالإضافة إلي فرق دار الأوبرا والفرق المصرية المختلفة.

ولفتت رئيس الأوبرا إلي أن الموسم الفني الحالي يتضمن العديد من عروض الفرق العالمية التي عادت إلي زيارة مصر مع عودة الاستقرار الذي رسم ملامح مصر الجديدة.
أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى