الأخبار

فتح تحقيق في تأخر سيارات الإسعاف لمصابي دهشور

 

46

 

أعلنت مها الرباط، وزيرة الصحة، أنها ستفتح تحقيقًا بخصوص ما اشتكى منه بعض مصابي حادث دهشور المتواجدين بمستشفى الهرم، من تأخر وصول سيارات الإسعاف إليهم بعد ساعة ونص الساعة من وقوع الحادث.

وأعربت الرباط، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” على هامش زيارتها لمستشفى الهرم، الاثنين، عن رضاها عن التعامل الطبي مع مصابي حادث دهشور، مطالبة بالتأني بخصوص الشكاوى الخاصة بتوقيت وصول سيارات الإسعاف حتى تنتهي من التحقيق في الأمر.

بدوره، استنكر مصطفى غنيمة، رئيس الغرفة المركزية لهيئة الإسعاف، في تصريحات خاصة، شكوى المصابين من تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، مشيرًا إلى أن “أول سيارة إسعاف وصلت إلى موقع الحادث كانت بعد 8 دقائق من وقوعه، ودخل المسعفون إلى أقرب منطقة يمكن الدخول إليها في الصحراء بسياراتهم لانتشال المصابين، ثم ترجلوا للبحث عن القتلى في الظلام وسط الصحراء، مما صعَب مهتهم”، على حد قوله.

وتعليقًا على ما قالته وزيرة الصحة بشأن فتح التحقيق فيما يخص شكاوى المصابين من تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث، قال غنيمة إن عمليات تلقي الاستغاثة وخروج السيارات من مرافق الهيئة جميعها مسجلة وأن 16 سيارة قامت بنقل المصابين فيما قامت سيارات أخرى بنقل الجثث.

تجدر الإشارة إلى أن قطارًا قادمًا من بني سويف كان قد اصطدم بأتوبيس وسيارة نقل، فجر اليوم الاثنين، بمزلقان دهشور بالجيزة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى