الأخبار

الطرق الصوفية لم تصدر أحكامًا بحل المجلس الأعلى

5

 

 

أصدرت المشيخة العامة للطرق الصوفية، بيانا لها صباح اليوم الأربعاء، أكدت فيه أنه لم تصدر أحكام قضائية تمس منصب شيخ مشايخ الطرق الصوفية، كما لم تصدر أحكام تتعلق ببطلان المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

وأكد البيان، أن ما أثير من ضجة إعلامية لا أساس لها من الصحة، وكل الأحكام تتعلق بأحكام صدرت منذ عام 2011 ضد خمسة مشايخ، وتم الاستشكال عليها وتأكد شرعية هؤلاء المشايخ فى الانتخابات.

وأكد المستشار القانونى للمجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد الفرماوى، أن حقيقة ما أثير بخصوص الطعنين رقم 18096لسنة 57ق و12290 لسنة 57 ق وسبق صدور قد حكما فى 4/1/2011، وتضمن استبعاد 5 مشايخ من الترشح لعضوية المجلس الأعلى والمحدد لها 8/1/2011 وتنتهى فى ديسمبر 2013 أى بعد شهر، ونظرا لأن هؤلاء المشايخ قد تقدموا بعمل استشكال على هذا الحكم وقضى بوقف تنفيذه لاستيفائهم شروط الترشح القانونية بما فيها شرط الإشهار وقد تم قبول أوراق ترشيح هؤلاء المشايخ، ونجح ثلاثة منهم بعضوية المجلس والذى ينتهى مدته خلال شهر.

وأكد البيان، أن الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ المشايخ أعلن رسميًا عن إجراء انتخابات جديدة لقبول أوراق الترشيح مع بداية العام المقبل والتى تبدأ فى 2014 وتنتهى فى ديسمبر 2016، وفقا لما نص عليه القانون 118 لانتخاب أعضاء المشيخة العشر الجدد.

وأضاف المستشار القانونى للمشيخة العامة، أن تقرير هيئة المفوضين فى القضية رقم 9589لسنة 63 ق، أثبت بشكل واضح وبين شرعية الثلاثة عشر طريقة قانونيا، ومن بينها الطرق الثلاث، والتى صدر ضدها حكم سابق فى عام 2011 وبالتالى ما حدث ما هو إلا مزايدات مبنية على الباطل، وقد صدر هذا الحكم وبات نهائيا، واستنفذ جميع طرق الطعن المقررة قانونًا.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى