الأخبار

اجراء تحقيق عاجل …………….

12

 

 

كلف المستشار هشام بركات النائب العام نيابة مدينة نصر ثانٍ بفتح تحقيق عاجل فى الاشتباكات التى دارت بين طلاب الإخوان بجامعة الأزهر وقوات الأمن بعد خروجهم فى مسيرة مساء أمس الاربعاء.

وأمر بالانتقال إلى المدينة الجامعية بجامعة الأزهر لمناظرة جثة الطالب المتوفى أثناء الاشتباكات، والذي يدعى عبدالغنى محمد محمود الطالب بكلية الطب بالفرقة السادسة بجامعة الأزهر.

وأكد مصدر أمنى أن قوات الأمن قامت بدخول المدينة الجامعية لجامعة الأزهر بعد طلب رئيسها للتدخل من أجل السيطرة على أحداث الشغب بداخلها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسى من وراء دخول قوات الشرطة للمدينة الجامعية هو إتاحة الفرصة لسيارات الإطفاء للدخول، وإخماد النيران التى اشتعلت فى بعض الأشجار.

يذكر أن مجلس جامعة الأزهر كان قد قرر أمس الأربعاء فى جلسته عدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعى بكافة الكليات؛ حفاظاً على حسن سير العملية التعليمية، كما قرر المجلس تعليق أنشطة الاتحادات الطلابية بكافة الكليات وتحويل المسيئين منهم إلى مجالس تأديب عاجلة.

وكلف المجلس عمداء الكليات بطلب تدخل الشرطة حال توقع حدوث أعمال اعتداء على الأرواح والمنشآت وتعكير صفو العملية التعليمية.

وفي هذا الإطار طالب المجلس وزارة الداخلية بحماية المنشآت وتفعيل قرار المجلس بعدم التظاهر داخل الحرم الجامعى؛ مما أدى إلى غضب الطلاب وإعلانهم التظاهر بالجامعة بعد ساعات من صدور القرار.

 

 

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى