الأخبار

عشرى: حملة البرعى لا تعبر عن مصر

23

 

قالت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة إن ما يصدر من منشورات على لسان حملة الدكتور أحمد البرعي المرشح المصري على منصب المدير العام لمنظمة العمل العربية خلال المؤتمر العربي المقرر عقده فى القاهرة يوم الأحد القادم، لا يعبر بأى حال من الأحوال عن وجهة نظر الدولة أو الموقف الرسمي للحكومة ووزارة العمل.

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفى بمقر منظمة العمل العربية بالدقى أن وزارتها سوف تلتزم بشكل كبير بقرارات المؤتمر القادم، وستحترم رأى الجماعة، وما يجري الاتفاق عليه بين كافة أطراف الإنتاج الثلاثة فى وطننا العربي من حكومات وأصحاب عمل وعمال.

من جانبه قال أحمد  لقمان مدير عام منظمة العمل العربية أن المنظمة جهة قومية دبلوماسية تابعة لجامعة الدول العربية، ولها قوانينها ونظمها التى نحترمها جميها، ولا يمكن أن نقوم بالرد على هذه “المهاترات”، وذلك ردا على بيانات وزعتها حملة الدكتور أحمد البرعي المرشح على منصب مدير عام منظمة العمل العربية  فيها اتهامات لشخصيات معارضة له وعلى ترشيحه لتولى منصب مدير عام منظمة العمل العربية  بينهم أحمد لقمان واتهامه بمحاولة استمراره فى المنصب.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن استعدادات استضافة مصر للدورة “41” لمؤتمر العمل العربي المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 14 إلى 21 سبتمبر الجاري.ويشارك في أعمال الدورة وفود الدول العربية الأعضاء فى المنظمة بالوطن العربى التى تضم 21 دولة ممثلة فى وزراء العمل العرب والوفود المرافقة لهم، بالإضافة إلى ممثلى أصحاب العمل والعمال بتلك الدول .

وسيناقش خلال فترة انعقاده  عددا من البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعماله منها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربى ،والذى يحمل عنوان “التعاون العربى وآفاقه لدعم التشغيل “كذلك عرض نشاطات قرارات وتوصيات مجلس الإدارة ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربى السابق الذى عقد بالجزائر فى ابريل 2013.

كما يناقش المؤتمر المسائل المالية والخطة والموازنة لعامى 2015 /2016 .ويتضمن جدول أعمال المؤتمر انتخاب المدير العام لمكتب العمل العربى لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى