الأخبار

«الأرصاد»: اليوم «شديد الحرارة»..

3

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أمس، استمرار الموجة الحارة التى تتعرض لها مصر. وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة، إن اليوم سيشهد طقساً شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والصعيد خلال النهار، مائلاً للحرارة ليلاً على كافة الأنحاء، رغم انخفاض الحرارة درجتين عن أمس بتلك المناطق.

وأضاف رئيس «الأرصاد الجوية» أن الموجة الحارة ستنكسر اليوم على السواحل الشمالية الغربية بمناطق مرسى مطروح وسيدى برانى والسلوم، وتابع: «الحرارة ستبدأ بالانخفاض غداً الثلاثاء 6 درجات». ودعت وزارة الصحة المواطنين، خاصة المسنين والأطفال، لتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتفادى الخروج فى أوقات الذروة.

وقال أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن «هندسة السكة» قررت تخفيض سرعة القطارات من 80 كيلومتراً إلى 50 كيلومتراً بالخط الأول لمترو الأنفاق خارج النفق، وتخفيض السرعة من 80 كيلومتراً إلى 60 كيلومتراً بالخط الثانى خارج النفق أيضاً، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأصيبت، أمس، سيدة بحالة اختناق وضيق تنفس أثناء زيارتها لحديقة الحيوانات بالإسكندرية، لتسقط من سور «جبلاية القرود»، ما أثار رعب زوار الحديقة بسبب اقتراب القرود منها، إلا أن عمال الحديقة وعدداً من زائريها قفزوا بشكل سريع وأنقذوها حتى وصلت الإسعاف لنقلها لمستشفى سموحة، كما لقى عامل مصرعه غرقاً أثناء الاستحمام هرباً من الحر الشديد بترعة الفاروقية بدائرة مركز ساقلتة بسوهاج.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى