الأخبار

“الببلاوي” يلتقي “اتحاد العمال”

331

 

 

من المقرر ان يتم عقد اجتماع عاجل بين حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى بمقر مجلس الوزراء فى الحادية عشرة صباح الثلاثاء القادم.

وقال عبد الفتاح ابراهيم، رئيس اتحاد عمال مصر، انه تم الاتفاق على الاجتماع عقب لقائه رئيس الوزراء .

واوضح ان رئيس مجلس الوزراء وافق على صرف دفعة من أجور شركة وبريات سمنود “شهر سبتمبر 2013” ، والتدخل العاجل لصرف أرباح عمال شركة الحديد والصلب من الشركة القابضة للصناعات المعندية والهندسية، وكذلك الاتصال بوزير الداخلية لتأمين شركة الحديد والصلب من عمليات السطو المسلح.

كما وافق “الببلاوى” على طلب “ابراهيم” بصرف اجور عمال الغزل والنسيج للشهر الجارى “نوفمبر 2013”. بالاضافة إلى تشكيل المجلس الاستشارى بين اطراف العمل الثلاثة فى مصر “حكومة وأصحاب أعمال وعمال” .

كما طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من رئيس مجلس الوزراء إقالة المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والهندسية لرفضه الرد على العمال وعلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وصرف ارباح العمال السنوية “12 الف عامل”.. وقال البيان ان رئيس الشركة القابضة تسبب اليوم فى حالة عدم استقرار داخل الشركة العملاقة وتنصل من وعوده السابقة بصرف حقوق العمال .

وقال رئيس الاتحاد عبدالفتاح إبراهيم انه كلف النقابة العامة للصناعات المعندية والهنسية واللجنة النقابية بالشركة بسرعة التواجد وسط العمال والاستماع الى مطالبهم والتضامن معهم.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى