الأخبار

البدء في تخصيص أول «هايد بارك» للتظاهر ببنها

114

 

 

 

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية إنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، لاختيار أول “هايد بارك” للتظاهر بمدينة بنها، بحيث لا يعوق حركة المرور، ويوفر الحماية الكاملة للمتظاهرين، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المكان الجديد خلال الأسبوع المقبل، ليكون معلوما للجميع، وسيتم تعليق لافتة كبيرة في المكان الذي سيتم اختياره بعنوان “مرحبا بالمتظاهرين السلميين”.

وأوضح المحافظ- في تصريح له الاثنين- أنه بالنسبة للمدن البعيدة سيتم تحديد أماكن للتظاهر بها، مثل الخانكة وشبرا الخيمة، وذلك بالتنسيق مع المرور والأمن، مؤكدا أن حرية التعبير مكفولة للجميع، وأن حق التظاهر السلمي حق أصيل للمواطنين.

وشدد عبد الظاهر على “أننا كنا في أشد الحاجة لمثل هذا القانون، بعد أن خرجت المظاهرات عن إطار السلمية، وباتت تشكل خطرا على أمن البلاد واستقرارها، وهو ما تريده بعض الفصائل السياسية”.

ومن جانبه، أعلن اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، أن أجهزة الشرطة بالمحافظة ستلتزم بنص القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء، موضحا أن مهمتنا ستكون حماية المظاهرات السلمية ومواجهة أي خروج على القانون.

وذكر أن الأجهزة الأمنية لن تمنع أي مظاهرات سلمية، وأن الإخطار أو الإذن المسبق شرط أساسي للمظاهرات التي ستخرج في أي شارع من شوارع المحافظة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى