الأخبار

أحمد ماهر:«افتكرت إن عصام العريان هو اللي بيتكلم»..

35

 

 

تعليقًا على تصريحات الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، والتي أدان فيها المتظاهرين واتهمهم فيها بوقف السياحة والاستثمارات، قال أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل، إنه مندهش من تصريحات عيسى، وجعلته يظن أن الدكتور عصام العريان هو من يتحدث، وهو ما جعل عيسى يقول له: «خليك مهذب وعيب كدة»، على حد تعبيره.

وبرر ماهر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر الجديدة»، الذي يُعرض على فضائية «الحياة 2»، إدانته لعيسى؛ لأن اتهاماته مشابهة إلى حد كبير مع الاتهامات التي وجهها من قبل قيادات حزب الحرية والعدالة لشباب الثورة، موضحًا أنه كان لا يجب على عيسى أن يوجه مثل هذه الاتهامات ويخون من نزلوا يوم 30 يونيو وتظاهروا وأتوا به للوزارة، قائلاً: «ما حدث أمام مجلس الشورى مهزلة، وتم سحل ناس ثوريين شاركوا في 25 يناير و30 يونيو»، حسب قوله.

ورد عيسى، أنه لم يخون شباب الثورة، ولم يخون من قبل أحمد ماهر أو حركة 6 إبريل، موضحًا أن الحكومة لن تعيد النظر في قانون التظاهر، ولن تخضع لابتزاز شباب الثورة لها بالتحالف مع مؤيدي جماعة الإخوان، قائلاً: «اللي عايز يتحالف مع الإخوان ما يتحالف»، على حد تعبيره.

وتعليقًا على ذلك، قال ماهر، إنهم لم يبتزوا الحكومة ولن يحدث أي تقارب بينهم وبين جماعة الإخوان، قائلاً: «إحنا بندافع عن مبادئ محددة وهي رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين وعن حقوق وحريات المواطن»، حسب قوله.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى