الأخبار

تفاصيل لقاء السيسي ووزيرة الدفاع الألمانية

 

110

 

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة أورسولا فون دير ليان، صباح اليوم السبت، بمقر إقامته بالمنامة، قبيل مغادرته البحرين.

وقال المتحدث إن الوزيرة الألمانية -التى تشارك فى اجتماعات “حوار المنامة”- أشادت بما حققته زيارة الرئيس السيسي لبرلين في شهر يونيو الماضي من نتائج إيجابية ساهمت فى دفع علاقات التعاون بين البلدين قدما، وأكدت اهتمام بلادها بتعزيز التعاون مع مصر في المجال العسكري إلى جانب المجالات السياسية والاقتصادية، وذلك في ضوء أهمية مصر المحورية في الشرق الأوسط ودورها في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزيرة الدفاع الألمانية اهتمام بلادها بتعزيز التعاون مع مصر في المجال العسكري إلى جانب المجالاتالسياسية والاقتصادية، وذلك فى ضوء أهمية مصر المحورية في الشرق الأوسط ودورها في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي رحب، من جانبه، بوزيرة الدفاع الألمانية، مؤكدا حرص مصرعلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات، وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لموقف ألمانياالمؤيد للإجراءات التى تتخذها مصر فى سبيل دفع مسيرة البناء والتنمية الشاملة، مشيدا بالجدية التى تعمل بهاالشركات الألمانية فى مصر.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، وتناول أيضاً المستجدات الخاصة ببعض القضايا الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي توجه عقب ذلك إلى مطار المنامة، بصحبة صاحب السمو الملكى الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، وقد أعرب الرئيس عن تقديره للبحرين قيادة وشعبا لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالمكانة المتميزة التي يتمتع بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قلوب المصريين.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى