الأخبار

أطعمة الريجيم.. تناولها يوميا

 

102

عند بدء الريجيم يحاول معظم الناس التخلى عن بعض المأكولات دون التأكد اذا كانت تعمل على زيادة وزنهم ام لا، بل و قد يصل البعض الى حرمان نفسه من المأكولات ظنا انها السبب الرئيسى فى زيادة الوزن. لذا اليك 10 اطعمه صحية و خفيفية يجب تناولها عند عمل ريجيم.

1- وجبة خفيفه اهم عنصرها التفاح
يمكنك تناول: حبة من التفاح مع كوب من اللبن المحلى بالكراميل وحبتين من عين الجمل

التفاح له فوائد كبيرة مثل فيتامين سى والعديد من العناصر الهامة. اما الزبادى فهو من منتجات الالبان التى يحتاجها جسمك والتى تحميك من هشاشة العظام. وحبتين من عين الجمل تساعد على فقدان الوزن مع احتوائها على اوميجا 3 الهامه للجسم.

2- البطيخ من الوجبات الاساسية
يمكنك تناول: طبق من البطيخ والجبن

البطيخ يعمل على الشبع مع احتوائه على نسبة كبيرة من الماء والتى تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد مع الشعور بالشبع.

3- الفراولة مع كوب زبادى
يمكنك تناول: الفراولة مع كوب زبادى

يشاع بين الكثيرين ان الفراولة بها نسبة من السكريات والتى تعمل على زيادة الوزن، ولكن هذا غير صحيح فالفراولة تعمل على فقدان الوزن خاصة اذا لم تضع السكر عليها، فهى غنية بفيتامين سى و البوتاسيوم والالياف التى تساعد على سرعة عملية الهضم وتساعد على زيادة سرعة نسبة الايض.

4- الحمص
يمكنك تناول: كوب من الكرفس مع 2 ملعقة كبيرة من الحمص بالطحينة.

الحمص من اهم الاطعمه التى تساعد على انخفاض الوزن، فالحمص لا يحوى على اى دهون او عناصر تزيد من الوزن، بل يمكنك تناول ما لا يقل عن 3 وجبات تحوى على الحمص دون زيادة فى الوزن حيث انه يحوى على 210 من السعرات الحرارية.

5- التمر
يمكنك تناول: ٣ حبات من التمر مغطاة بالشوكولاتة.

على الرغم من ان التمر غنى بالسكريات وربما يزيد من الوزن لكن 3 حبات من التمر ستعمل على زيادة الطاقة وتنشيط الجسم بل وتزيد من سرعة الهضم لاحتوائه على الالياف.

6- الشوفان:
يمكنك تناول: نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.

الشوفان من اهم الاغذية الغنية بالعناصر الهامه للجسم كما انها لا تحوى على دهون ونسبة السعرات الحرارية قليلة كما انها تساعد على الشعور بالشبع لاكثر فترة ممكنه.

7- الكمثرى:
يمكنك تناول: كوب من النسكافيه مع حبة من الكمثرى.

الكمثرى من اهم الفواكه التى تحوى على القليل من السعرات الحرارية والتى تساعد على فقدان الوزن، فهى تحوى على 68 من السعرات الحرارية.

8- الأناناس
يمكنك شرب: كوب من الاناناس

الانانس من الفواكه التى تعمل على فقدان الوزن وخاصة تعمل على تفتيت الدهون فى الجسم.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى