اخبار عالمية

وزارة الدفاع الأوكرانية: أسقطنا طائرة سوخوى 35 روسية

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، إسقاط مقاتلة روسية، قائلة: “إن طائرة ميغ-29 أوكرانية تسقط طائرة سوخوي-35 روسية”، وفق بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن “القتال الدائر بالقرب من (تشيرنيهيف، وهوستوميل وميليتوبول) عنيف للغاية ومات الناس هناك، لكن أوكرانيا تواصل الكفاح من أجل شعبها”، وفق تغريدة كتبها اليوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الرئيس الأوكراني، نظيره الروسي للجلوس على مائدة المفاوضات بعد أن نفذت موسكو عمليات عسكرية طالت العاصمة كييف.

ووفق وكالة الأنباء رويترز،  قال زيلينسكي: “أدعو المواطنين الأوروبيين للتظاهر للضغط على حكوماتهم لاتخاذ قرارات حاسمة، فرد الفعل الأوروبي غير كاف وكذلك المساعدات في حين تهاجم الدبابات الروسية شعبنا”.

وأضاف الرئيس الأوكراني: أوروبا ما زال بإمكانها وقف العدوان إذا تحركت بسرعة”

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجنود الروس يقاتلون برجولة وبسالة وسيحققون كل الأهداف الموضوعة أمامهم، في العمليات العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.
وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى