الأخبار

ننشر تفاصيل براءة “الكحكى” فى قضايا شيكات “البدوى”

29

كتبت أمنية الموجى

أكد الدكتور محمد حمودة، محامى علاء الكحكى، رئيس شبكة تليفزيون النهار، حصول الكحكى على البراءة فى 11 قضية شيكات مرفوعة من قبل السيد البدوى، مشددًا على أن البدوى قد ثبت حصوله على الشيكات عن طريق عقد مدنى خاص بحق بيع حصرى للإعلانات، ثم فسخ العقد قبل أن يحصل الكحكى على حقوقه.

وأوضح “حمودة”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه طالب خلال الـ9 أشهر الماضية بإحضار عدد من الموظفين العاملين لدى الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، لحلف اليمين أمام المحكمة وسماع شهاداتهم حول تسليم الشيكات ومدى ارتباط العقد بين الكحكى والبدوى حول الحق الحصرى لمجموعة قنوات الحياة، مشيراً إلى أن ما ورد على لسان السيد البدوى ضد الكحكى كان محل افتراء، لافتًا إلى أن القضاء هو الفخر الذى يفتخر به كل مواطن مصرى.

وأضاف محامى علاء الكحكى، أن “البدوى” تعاقد مع وكيل إعلانات غير مصرى، قبل أن ينفذ ما عليه من التزامات تجاه الكحكى، وقدم الشيكات ـ بغير حق ـ إلى المحكمة، مؤكدًا أن المحكمة حكمت بالبراءة دون أن تودع أسباب حكمها.

وأشار محامى الكحكى إلى أن “البدوى” تلقى الشيكات بموجب العقد ثم قام بإلغاء العقد، بعد أن تحصل على الشيكات مباشرة بسرقة لا تليق بمقام أبسط المعاملات التجارية وليس رجال الأعمال – على حد قوله ، مؤكداً أن موظفى “البدوى” رفضوا المثول أمام المحكمة حتى لا يدلوا بشهادة كاذبة، بعد أن منعهم السيد البدوى من قول الحقيقة، وقام بتهديدهم بالفصل من العمل وتشريدهم.

ولفت إلى أن الموظفين العاملين لدى السيد البدوى، والذين مازالوا يعملون لديه لم يحضروا للشهادة أمام المحكمة على سبيل الأمانة، وأثبت القضاء أن الشيكات متحصلة نتيجة عقد مدنى أخل البدوى بشروطه، واستولى على الشيكات وحاول الاستيلاء على أموال علاء الكحكى بطريق السرقة.
وأضاف “حمودة”، أنهم قاموا بإفشال كافة محاولات التدليس التى قام بها البدوى وفريق دفاعه خلال الـ14 جلسة التى أقيمت والمتعددة الأشكال، موضحاً أنهم كان لهم السبق والفضل فى إحباط مخططات “البدوى” خلال تلك الجلسات.

وأعلن “حمودة” أن فريق الدفاع عن الكحكى أقام جنحة نصب أمام محكمة الجنح ضد السيد البدوى، فقام فريق دفاعه، وهم أساتذة كبار، بالرد فى مذكرة دفاعهم عن عدم وجود نص، لأن الشيكات تقدمت عن طريق عقد، مما يعد ذلك اعترافاً منهم بالجريمة فى أوراق رسمية.

وتابع محامى الكحكى قائلاً، “إن “البدوى” أرسل لنا العديد من التهديدات، وقال لنا إن له علاقات متعددة، ويعرف ماذا يعمل الأيام القادمة، وكيف يحصل على هذه الشيكات مرة أخرى”، موضحاً أنه قام بالرد على تلك التهديدات بالقانون.

وبعث “حمودة” رسالة لـ”البدوى” قائلاً، “إما أن تحترم مقام الحزب الذى تمثله ولا تتصرف كالمنحرفين، وإلا سنستمر، ولدينا أدلة كثيرة على ارتكاب جرائم متعددة، ومهما كانت اتصالاتك التى تحذرنا بها وتحاول أن تسىء لأسماء كثيرة، مشيراً إلى أنهم يثقون جيداً فى نزاهة النيابة العامة والنائب العام والقضاء، وأنهم لم يخضعوا لابتزاز أو وساطة، فالقضاة حصن المساكين أمثالنا والضعفاء، وليسوا حصنا لمن يلتحف بالمنصب والسياسة، وليسوا وسيلة لاختلاس أموال الاخرين.

يذكر أن محامى رجل الأعمال علاء الكحكى مالك شركة ميديا لاين قد أقام 3 دعاوى قضائية نصب وخيانة أمانة ضد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، مالك مجموعة قنوات الحياة، اتهمه فيها بالاستيلاء على شيكات موكله التى حصل عليها بموجب عقد مدنى خاص بإعلانات أخل بشروطه “البدوى” بعد الاستيلاء على الشيكات.

وبحسب الأوراق والمستندات فى القضية، فإن نزاعاً قضائياً بين البدوى والكحكى حول 87 شيكاً بقيمة تصل إلى 240 مليون جنيه، منحها الكحكى للبدوى، على خلفية عقد الوكالة الحصرية المحرر بينهما للأعمال التى كان من المتوقع إتمامها عام 2012، لكن البدوى فسخ عقد الوكالة دون إرجاع الشيكات للكحكى، كحق أصيل له، ونشأت دعاوى قضائية بين الطرفين.

 

 

اليوم  السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى