الأخبار

البابا تواضروس يزور دير الأب متى المسكين

97

 

 

 

كشف مصدر كنسي أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد أجرى زيارة لدير أبو مقار (دير الأب متى المسكين) أمس الإثنين، لمتابعة الأحوال في هذا الدير.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”بوابة الأهرام” أن زيارة البابا لدير أو مقار تأتي في إطار مساعي البابا لرسم عدد من الأساقفة من دير الأب متى المسكين.

جاء ذلك بعد إقرار لائحة الأسقف العام في اجتماع المجمع المقدس الماضي.

وكانت مصادر قد كشفت من قبل لـ”بوابة الأهرام” أن الاجتماع شهد خلافا حول لائحة الأسقف ويرجع ذلك إلى أن المقترحات التي قدمها البابا تواضروس الثاني في هذه اللائحه تسمح برسم أساقفه من دير القديس ابو مقار – دير الأب متى المسكين- مما أثار اعتراض وحفيظه بعض الأساقفة، ولكنه تم إقرار اللائحه في آخر الأمر وهي “دليل الأب الأسقف ونظم إداره الايبارشيه”.

جدير بالذكر أن دير القديس أبو مقار هو دير الأب متى المسكين، والذي كان على خلاف مع البابا شنودة الثالث فكريا على طريقة إدارة البابا للكنيسة وهذا الخلاف الفكري ظهر جليا في كتابات الأب متى المسكين عن الكنيسة والدولة وقرر من وقتها البابا شنودة عدم زيارة الدير إلى أن جاء عام 2006 وعن طريق بعض الوسطاء زار البابا شنودة الدير، كذلك كان ممنوعا نشر وتوزيع الكتب الخاصة بالأب “متي المسكين” ورهبان دير” أبو مقار” داخل المكتبات الخاصة الكنيسة.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى