الأخبار

سفير مصر بأديس أبابا

281

 

 

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، بأن محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا، أجرى مقابلة مع وزير المواصلات الإثيوبي، أكد خلالها الاهتمام المتزايد لدى العديد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالعمل في إثيوبيا، وتطلع الجانب المصري إلى تعزيز هذا التوجه الذي يسهم في خلق شبكة مصالح حقيقية بين البلدين.

وقال المتحدث، إن الوزير الإثيوبي أعرب عن ترحيبه بذلك، مشيراً إلى وجود العديد من فرص تعزيز التعاون في هذا المجال، من خلال مناقصات المشروعات الضخمة التي تقوم الحكومة الإثيوبية بطرحها دولياً خلال المرحلة الحالية، لاسيما في مجالات بناء وتشييد الطرق البرية والسكك الحديدية.

وأفاد الوزير الإثيوبي بأن أولوياتهم خلال المرحلة المقبلة علي صعيد تطوير قطاع المواصلات، تتمحور حول خلق شبكة متطورة من الطرق عالية الكفاءة، ذات التجهيزات اللوجيستية اللازمة، التي تضمن تيسير حركة التجارة والنقل، لاسيما في ضوء بعد أقرب نقطة ساحلية عن إثيوبيا بمسافة تقدر بحوالي 1000 كم.

ونوه بأن هناك عددا من المشروعات الضخمة الجاري إنجازها، وأبرزها توسيع مطار أديس أبابا الدولي، ورفع كفاءة عدد من المطارات في المدن الرئيسية خارج العاصمة، بجانب إنشاء عدد من المطارات الجديدة، وإنشاء الطريق البري المنتظر أن يربط إثيوبيا بكينيا، والذي تشارك في إنشائه شركة المقاولون العرب المصرية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى