الأخبار

تواضروس يعزي أقباط المنيا .. ويصف الدستور بـ المتوازن

 

21

 

 

أعلن البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، في نهاية عظته الأسبوعية، مساء اليوم، داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، توقف عظته خلال الأسبوعين المقبلين نظرًا لسفره للخارج.

كما قدّم البابا العزاء في ضحايا أحداث المنيا الأخيرة، قائلاً إنه يعتبرهم ضحايا لعنف غير مبرر وإن المشكلة التي تحدث في حدود أشخصاها، ويجب أن نحفظ الوطن وأناشد أهلنا المصريين في هذه القرى إلى التعقّل والحكمة وتضميد الجراح وعدم النظر إلى الخلف والامتداد إلى الأمام من أجل السلامة وهدوء الأحوال في هذه المناطق.

وحيا البابا أعضاء لجنة الخمسين الذين تعبوا الشهور الماضية في وضع الدستور الجديد سواء، واصفًا أنهم وصلوا إلى دستور له صفة التوازن في هذا الوطن، وقال إن ممثلي الكنائس تعبوا مع أعضاء الخمسين في التدقيق في كل كلمة، واصفًا الدستور بأنه خطوة متقدمة في مصر وهذا يدعونا للمشاركة في الاستفتاء الذي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة.

وجاءت عظة البابا عن المبادئ الروحية للإنسان المسيحي، والتي حضرها مئات الأقباط وعدد من أساقفة الكنيسة، وكان البابا قد التقى قبل العظة بالسفير الإيطالي بالقاهرة، ماوريسيو ماساري، وتناول اللقاء الحديث عن مصر ومستقبلها والتطلع لمستقبل أفضل لمصر.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى